الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سيرين عبدالنور:إجت قذيفة وجابت أجلهن

سخرت النجمة اللبنانية، سيرين عبد النور من غلاء المعيشة التي يشهدها لبنان، وعبرت عن حزنها من الأوضاع الأمنية المضطربة في وطنها، واستعانت بمجموعة من أغاني السيدة فيروز، وحولت كلمات الأغاني الرومنسية والوطنية إلى كلمات تعبر عن معاناة الشعب اللبناني الذي يتحمل ما لا يمكن حمله.

ونشرت سيرين صورة، عبر الإنترنت، عبارة عن رسالة مستأذنة السيدة فيروز لتبديل كلمات أغنياتها، لطالما كانت الديفا فيروز تمثل الشعب اللبناني بأغنياتها الوطنية والرومانسية وهي التي رفعت اسم وطننا عالياً رغم أنه لم يقدم لها إلا الإساءة إن من أقربائها أو من الطغمة الحاكمة في لبنان لأنهم يغارون من عليائها وهم الذين ينحنون لكل ذل اعتادوه.

وبالعودة لسيرين جاءت رسالتها لتحاكي الواقع اللبناني الأليم: "عزيزتي فيروز"

"عزيزتي فيروز بحبك كتير.. بس هالسيارة مش عم تمشي.. لأنو ما ضل معنا حق بنزين.. والقهوة اللي عالـ مفرق سكرت.. وصرفت الشغيلة.. وأديش كان في ناس على مفرق تنطر ناس.. إجت قذيفة وجابت أجلهن.. ووقت سألت حبيبي لوين رايحن؟ قالتلي تروح روحك وين بدك ايانا نروح بزخ الرصاص والدج..

وزوجها لإم سليمان ما طلع عم ياكل رمان بالحلقة.. طلع مخطوف.. وأم سليمان باعت يالي فوقها ويلي تحتها لحتى تطالعوا وتدفع المعلوم.. وبعد ما ضاع شادي.. استشهد أحمد وعلي وجورج لذلك أنا قررت اخذ الناي وغني.. بلكي هالعالم بتصحى بقى.. وتتذكر انو سوا ربينا.."

2013-08-26