الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بقيمة مليوني دولار .. "بكدار" يوقع اتفاقية تطوير ودعم 6 مؤسسات خيرية في الضفة بتمويل من صندوق النقد العربي

رام الله-الوسط اليوم
أعلن رئيس المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار ومحافظ فلسطين لدى البنك الاسلامي د. محمد اشتية، عن توقيع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية، لتمويل مشاريع دعم وتطوير 6 مؤسسات وجمعيات خيرية، في عدة محافظات.
وسيتم خلال أسابيع البدء بمرحلة تنفيذ المشاريع، ومنها بناء طابق اضافي لجمعية بيت لحم العربية للتأهيل في بيت جالا، ويهدف المشروع الى تطوير وتوسيع الخدمات الطبية الشاملة وخدمات تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التي يقدمها المركز، وتصل تكلفة المشروع الى 500 الف دولار.
وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. هشام شكوكاني ان تكلفة المشاريع الستة تقارب الاثنين مليون دولار، وانها تشمل ايضا بناء مركز طبي في قرية بيت اولا/ الخليل، واستكمال بناء وتشطيب مستشفى الأطفال والولادة الذي كانت قد بدأته جمعية الهلال الاحمر في نابلس، الى جانب تشطيب وتجهيز قاعة متعددة الاغراض لذات الجمعية. واضاف شكوكاني الى المشاريع، مشروعَ استكمال وتشطيب كلية للتمريض والقبالة تابعة للاتحاد النسائي العربي نابلس،  واخيراً مشروع دعم برامج لتثقيف وتمكين مرضى الثلاسيميا من خلال جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا في رام الله.
وتأتي هذه المشاريع ضمن المنحة العاشرة من برنامج دعم الشعب الفلسطيني من صندوق النقد العربي، ويهتم هذا البرنامج -الذي يصل مجمل دعمه لخمسة ملايين دولار موزعة على 18 مشروع- في قطاعات التعليم والخدمات الصحية والتنمية الريفية والتمكين الإقتصادي والمؤسسات الأهلية.

2013-09-29