السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحكم بسجن ممثلة إيرانية 18 شهرا

قضت محكمة إيرانية بسجن الممثلة والمخرجة الإيرانية بكاه أهنكراني 18 شهرا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية عن والدتها المخرجة مانيجاه حكمت، التي قالت: "حكم على بيغاه أهنغراني بالسجن 18 شهرا".
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية أن هذا الحكم صدر بحق الممثلة بسبب "تصريحات سياسية ومقابلات أجرتها مع وسائل إعلام أجنبية معادية".
وأضافت حكمت "تأمل العائلة أنه وسط المناخ الجديد السائد (بعد انتخاب الرئيس المعتدل حسن روحاني)، سيتم تخفيف القيود التي فرضت على الممثلة"، مؤكدة أنها ستستأنف الحكم.
ولا تزال الممثلة (29 عاما) حرة وقادرة على ممارسة أنشطتها. وينص القانون على وجوب أن تصادق محكمة الاستئناف على الحكم لتنفيذه.
وردا على سؤال عن مصير الممثلة، قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجائي لوكالة الأنباء الطالبية انها حرة "ولم يتم توقيفها".
وأوضحت حكمت أن الممثلة ممنوعة من مغادرة الأراضي الإيرانية منذ ثلاثة أعوام. وكانت أوقفت في يوليو 2011 وأفرج عنها بكفالة بعد أسبوع.
وقبل هذا التوقيف، منعت أهنغراني من التوجه إلى ألمانيا حيث كانت ستعلق على بطولة العالم لكرة القدم النسائية في إطار مدونة أنشأتها قناة "دويتشي فيلي" الألمانية.
وأهنغراني التي أيدت روحاني في الانتخابات الأخيرة كانت دعمت بقوة مرشح المعارضة مير حسين موسوي في انتخابات 2009 الرئاسية والتي فاز فيها الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

2013-10-29