الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
افتتاح المعرض الصناعي التجاري الشامل في الخليل

الخليل-الوسط اليوم:افتتح في ساحة مدرسة ابن رشد وسط مدينة الخليل مساء الجمعة المعرض الصناعي التجاري الشامل برعاية وزارة الحكم المحلي وتنظيم نقابة الكهربائيين، تحت شعار 'كلنا فلسطين'.

وأكد وكيل وزارة الحكم المحلي ماهر غنيم أهمية مواصلة دعم المشاريع الاقتصادية في محافظة الخليل لمساهمتها الكبيرة في الاقتصاد، مشددا على أن دعمها اقتصاديا يعزز صمود المواطنين الذين يواجهون يوميا اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، ونوه إلى دور المعارض في تسويق المنتج الفلسطيني وتعريف المواطن به، مشيرا إلى أن الوزارة تولي هذه المعارض أهمية خاصة قائلا: 'نعمل وباستمرار على تعزيز الشراكة ما بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص والعام من أجل خدمة مواطنينا'.

وشدد على أهمية تنظيم مثل هذا المعرض في كافة أنحاء الوطن قائلا: 'هذه المعارض تساهم في محاربة منتجات المستوطنات وليعلم أبناء شعبنا أن البدائل الفلسطينية متوفرة وبجودة أعلى من الصناعات الإسرائيلية، فمصنوعاتنا تنافس المصنوعات العالمية، ونحن من خلال دعم مصانعنا وشركاتنا نساهم أيضا في الحد من مشكلة البطالة'.

وأوضح رئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد التميمي أهمية دعم السلطة الوطنية للقطاع الخاص للنهوض بكافة قطاعاتنا ومؤسساتنا حتى قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ونوه مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة رفيق الجعبري أن محافظة الخليل ممثلة بمحافظها كامل حميد، تولي اهتماما كبيرا لتطوير الاقتصاد الوطني بكل السبل والإمكانيات المتاحة من أجل تقديم الأفضل للمواطن على جميع المستويات خاصة الاقتصادية منها.

وأشار رئيس الغرفة التجارية محمد غازي الحرباوي إلى أن الخليل تساهم بأكثر من 38% من الناتج المحلي الفلسطيني، وقال 'إن هذه المعارض تساهم في دعم المنتج الوطني الوطني وتؤكد أهمية استمرارنا في تطوير مصانعنا وشركاتنا التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني'.

وأوضح رئيس نقابة الكهربائيين محمد ناصر الدين، أن المعرض يمثل فرصة حقيقية لإطلاع المواطن على المنتجات والمصنوعات الوطنية، وقال: 'أشكر جامعة بوليتكنك فلسطين وبلدية الخليل على مساهمتهما الكبيرة في دعم القطاعات الحيوية في الخليل ومنها نقابة الكهربائيين والعاملين في هذا القطاع'.

2013-02-07