الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قطر الخيرية تتبرع بمبلغ مليون دولار لتوفير أدوية و معدات المعالجة الفيزيائية للاجئين الفلسطينيين في غزة

وقعت قطر الخيرية والأونروا اتفاقية لدعم برنامج الأونروا الصحي في غزة. بموجب هذه الاتفاقية، والبالغة قيمتها مليون دولار، تقوم الأونروا بتوريد الأدوية ومعدات المعالجة الفيزيائية التي يحتاجها اللاجئون الفلسطينيون بشكل عاجل، وذلك عبر شبكة المراكز الصحية التابعة لها.

بضمان توفر الأدوية ومعدات المعالجة الفيزيائية، سوف تضمن هذه المساهمة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية لكل اللاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج طبي والذين يعانون من إعاقات جسدية في غزة.

وحتى الآن، قامت الأونروا باستخدام ما يقارب نصف مبلغ هذه المساهمة لتوفير الأدوية في صيدلية الأونروا المركزية في غزة، وكذلك صيدليات تابعة للمراكز الصحية التي تديرها الأونروا في القطاع. وخلال زيارته إلى الأونروا في  26  ديسمبر 2013 ، قال المهندس محمد أبو حلوب، نائب مدير مكتب قطر الخيرية في غزة: " إن قطر الخيرية ملتزمة بدعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا" ، و أضاف :" إننا نتقدم  بالشكر الجزيل و الامتنان لكل أولئك الذين يضعون ثقتهم بقطر الخيرية، و نخص بالذكر الذين يقدمون  الدعم  لبرامج المعونة الإنسانية التابعة للجمعية و استجابوا لنداء قطر الخيرية بتقديم التبرعات."

وأفاد السيد بيتر فورد ، ممثل المفوض العام للأونروا: "يأتي هذا التبرع السخي في أنسب وقت، نظرا للأزمة الإنسانية الجارية في غزة، والتي ازدادت حدتها بعد موجة البرد التي شهدها الشرق الأوسط مؤخرا. ونقدم جزيل الشكر إلى قطر الخيرية والشعب القطري على التزامهم المستمر بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، و نتطلع إلى توطيد شراكتنا مع قطر الخيرية".

2014-01-19