الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اتفاقية بين البنك الاسلامي الفلسطيني ووزارة الأوقاف لاطلاق مشروع توليد الطاقة البديلة

رام الله-فلسطين: وقّع البنك الإسلامي الفلسطيني ووزارة الأوقاف الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإطلاق مشروع توليد الكهرباء لإنارة المساجد باستخدام الطاقة الشمسية. وقام بتوقيع الاتفاقية معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس والسيد بيان قاسم مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني. ويقوم المشروع على تزويد أسطح المساجد بالخلايا الشمسية المنتجة والمولدة للطاقة الكهربائية.
وثمن سماحته دعم البنك الاسلامي الفلسطيني لهذا المشروع النوعي والمميز، مشيراً الى أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، الى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد وبالتالي امكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.
و نوه سماحته الى أن المشروع سيطبق قريباً في عدد من المساجد في فلسطين، كخطوة أولى لنقل التجربة وتعميمها على كافة المساجد في المحافظات المختلفة.
ومن جانبه، عبر مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة التي تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، مؤكداً على الفوائد الكبيرة التي يقدمها المشروع لوزارة الأوقاف الفلسطينية وللمساجد وللمواطن الفلسطيني بشكل عام.
ولفت قاسم الى أن استخدام الطاقة البديلة يعد عاملاً من العوامل الرئيسية التي تساهم في المحافظة على بيئة نظيفة حيث أن الطاقة الناتجة هي طاقة خضراء صديقة للبيئة وتساهم في التخفيف من انبعاث الغازات الملوثة التي تصدر عن وسائل الطاقة التقليدية.
والجدير ذكره ان البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم خدماته للجمهور منذ عام 1995، من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الوطن. ويقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بإشراف هيئة الرقابة الشرعية على جميع معلاملات البنك المصرفية بعد التأكد من بعدها عن الربا. ويعتمد البنك لغة الإشارة للصم والبكم و لغة "بريل" للمكفوفين في معاملاته المصرفية في كافة فروعه.

2014-10-22