الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأونروا تنفي ما تناقلته بعض الوكالات وصفحات التواصل الاجتماعي عن نيتها تأجيل بدء العام الدراسي

رام الله-الوسط اليوم:نفى الناطق الاعلامي باسم وكالة الغوث "الاونروا"ما تناقلته بعض الوكالات وصفحات التواصل الاجتماعي عن نية الاونروا تأجيل بدء العام الدراسي وقال في بيان صحفي تلقاه الوسط تاليوم على لسانه إن هذه الإشاعات ليست صحيحة. لم تقم الأونروا باتخاذ قرار كهذا.

واضاف إنه من الواضح أن العجز الحالي والبالغ 101 مليون دولار لن يصبح صفرا في غضون الأسابيع القليلة القادمة ما لم يتم اللجوء لاتخاذ قرارات صعبة متعلقة ببرنامجنا التعليمي لنصف مليون طفل في الشرق الأوسط.

واكد البيان ان الاونروا تعكف على تنفيذ تدابير تقشفية صارمة، ونضع تدابير لمعالجة عجزنا الهيكلي طويل الأمد مثلما نعمل على مضاعفة جهودنا في مجال حشد الموارد بلا كلل. ونحن نؤمن بأن هذه الإجراءات ينبغي أن تحقق أثر تراكميا إذا ما استمرت ونأمل أنها ستعمل على ضمان أن تستمر الأونروا بتقديم خدماتها المنقذة للأرواح مثل خدمات الصحة والتصحاح والإغاثة والخدمات الاجتماعية وبرامج الطوارئ والتي يتوفر لدينا التمويل المطلوب لها.

وقال "وعلى أية حال، وحتى مع القيام بهذه التقليصات والوفورات في ظل الظروف المالية الحالية، فإنه ما لم يتم التعامل مع العجز المالي البالغ 101 مليون دولار في وقت قريب فإنه من الممكن أن لا يكون لدينا المال الكافي لتغطية النفقات الجارية لنظامنا التعليمي."

2015-07-02