الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سامي السعدي ضمن أقوى 100 شخصية اقتصادية في اسرائيل

اختارت صحيفة The Marker الاقتصادية، أمس الجمعة، مراقب الحسابات المستقل سامي السعدي، كواحد من أقوى 100شخصية مؤثرة في الاقتصاد الإسرائيلي للعام 2012.

وقالت الصحيفة إن اختيار السعدي جاء لتفانيه وعمله المتواصل لتحفيز توظيف الاكاديميين العرب وتطوير صناعة التكنولوجيا في المجتمع العربي.

ويعمل السعدي إلى جانب الحسابات، في العمل الجماهيري، مؤسس ومدير مشارك في "تسوفن" مراكز التكنولوجيا العليا، وهي مؤسسة غير ربحية اقامها الى جانب سمدار نيهاب ويوسي كوتن في عام 2008، بهدف العمل على الالتحاق الكامل للمجتمع العربي بصناعة التكنولوجية.

وقالت الصحيفة ان " السعدي شخصية مثابرة منذ عدة سنوات على انتاج مواقع العمل، والوظائف داخل المجتمع العربي، من خلال برامج التأهيل والتوظيف للاكاديميين العرب، حيث وصلت نسبة التوظيف من بين خريجي "تسوفن" الى ما يزيد عن 80%".

وقال السعدي تعقيبا على اختيار ضمن اقوى الشخصيات المؤثرة" هذا تجسيد لصحة توجهنا ورؤيتنا بوجوب ايجاد حلول جذرية لرفع مستوى الاقتصاد المحلي، والانتقال من الاقتصاد التقليدي والالتحاق بقاطرة الصناعة المتقدمة".

وأضاف" التغيير في المجتمع العربي لا يتم من خلال توظيف مجموعات من الاكاديميين العرب في شركات في المركز هنا وهناك، بل من خلال جلب الصناعة المتقدمة الى قرانا ومدننا العربية، وخلق حراك اقتصادي حولها يعود بالفائدة على كافة شرائح المجتمع".

2012-09-15