الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
طريقة تحضير صابون تبييض الجسم في المنزل

الوسط اليوم:تلجأ الكثيرات الى البدائل الطبيعية لتبييض الجسم بدلا من استخدام الكريمات والمنتجات الجاهزة في الأسواق، ومن هذه البدائل، إعداد صابون طبيعي في المنزل يساعد على تفتيح لون الجلد ومنحه النعومة والتخلص من الخلايا الميتة الى جانب تعطير الجسم.

إليك طريقة عمل صابون لتبييض الجسم في المنزل:

صابون الكركم

تعد صابونة الكركم من اكثر انواع الصابون التي تعمل على تفتيح لون الجسم وازالة التصبغات الداكنة عنه الى جانب بأنها مقشر طبيعي ولطيف للجلد نظرا لغنى الكركم بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

لإعداد صابونة الكركم تحتاجين الى : صابونة غلسيرين، 5 ملاعق طعام من مسحوق الكركم الناعم، ملعقة من زيت عطري تفضليننه (زيت الورد، زيت اللافندر)، وملعقة من زيت الزيتون. قطعي صابونة الغلسيرين وذوبيها في الميكروويف أو على النار ثم أضيفي الكركم لتلك القاعدة الصابونية وبقية المكونات حيث سيعطي هذا الصابون لونًا أصفر ذهبيًا. ضعي المكونات مجددا على النار لتتجانس، بعدها اسكبي الصابون السائل في قالب من السيليكون، واتركيه ليبرد لمدة 12 إلى 24 ساعة في الهواء وبعدها يصبح صالحا للإستخدام.

صابون زيت الزيتون

يشتهر زيت الزيتون بخواص تبييض الجسم خصوصا اذا ما تم خلطه مع مواد طبيعية أخرى. قومي بتذويب قطعة من صابون الغلسيرين كالطريقة السابقة، واضيفي اليها 4 ملاعق طعام من زيت الزيتون، ملعقتين من الشوفان المطحون، ملعقة من أحد الزيوت العطرية، 2 ملعقة من ماء الورد، 2 ملعقة من النشا. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيهم مجددا على النار ليمتزجو، بعدها اسكبي المزيج في قالب من السيليكون لفترة 12 ساعة على الأقل.

صابون البقدونس

صابون البقدونس له خواص في تبييض الجسم وتنعيمه وشد الترهلات. تحتاجين الى ملعقتين من نشا الذرة، حزمة من اوراق البقدونس الطازج، 2 ملعقة من الحليب، ربع كوب من ماء الورد، ملعقة من العسل. تخلط هذه المواد في الخلاط الكهربائي لدقائق حتى تتمازج.

في هذه الأثناء ذوبي صابونة من الغار الطبيعي، وأضيفي اليها المزيج السابق، وضعيهم على النار لفترة 3 دقائق، بعدها اسكبي الخلطة في قالب سيليكون واتركيه لمدة 12 ساعة، ويصبح جاهزا للاستخدام.

2019-03-27