الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز فلسطين تطلقان المرحلة الثانية من برنامج "أمواج فرح" في الجامعات الفلسطينية

أطلقت مؤسسة كوكاكولا العالمية بالاشتراك مع مؤسسة انجاز فلسطين، المرحلة الثانية من البرنامج التعليمي 'أمواج فرح' الهادف إلى تدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية لاحداث تغيرات ايجابية في مجتمعاتهم. وفي ضوء النجاح  المتميز الذي حققه البرنامج خلال المرحلة الأولى، حرص القائمون على البرنامج الاستمرار في  تنفيذ المشروع  للمرة الثانية خلال العام الدراسي 2012 وإشراك جامعات أخرى في المنطقة بهدف تعزيز تمكينهم لإحداث تغييرات ايجابية هامة في مجتمعاتهم.

و يذكر ان انطلاق هذا البرنامج في فلسطين  يتزامن  مع انطلاقته في بعض الجامعات  العربية في كل من البحرين والسعودية ولبنان والأردن، حيث  استوعبت فلسطين حوالي  65 طالب وطالبة في المرحلة الثانية  في كلّ من كلية فلسطين التقنية وكلية العلوم التربوية و مجتمع المرأة في رام الله .

من جهتها، أشادت مديرة مؤسسة انجاز فلسطين رندة سلامة، "بالدور  الهام الذي تقدمه مؤسسة كوكاكولا العالمية لرعاية الكفاءات الشبابية وخلق فرص التعليم والمنح بالإضافة إلى فرصة تبادل الخبرات" وأضافت "إننا في مؤسسة إنجاز فلسطين نؤمن بأن الشباب الفلسطيني هم طاقة التغيير المستقبلي في المجتمع والاستثمار بهم وفي طاقاتهم يعد من أهم الأولويات التي نلتزم بتوفيرها ومراعاتها".

ونوهت إلى أن مؤسسة انجاز فلسطين تعمل على تعزيز وتقوية جيل من الشباب الريادي الذي سيكون له دور قيادي في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في مستقبل فلسطين.

وقد اكدت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على حرصها على هذا البرنامج الذي  يعمل  على تعليم الطلبة فنون التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي واكتساب مهارات في تقنية المعلومات والتسويق  والعلاقات العامة وكذلك تعريفهم على أمثلة مُلهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.

وفي هذا السياق قال المدير العام لشركة المشروبات الوطنية عماد الهندي "إن لهذا المشروع رمزية خاصة كونه سيساهم في ربط المفاهيم الدراسية مع الخبرات العملية المطلوبة في السوق، وسيساهم في خلق جيل قادر على دعم وبناء الاقتصاد المحلي، عن طريق خبرات عملية وأفكار جديدة اكتسبوها ودرسوها على أيدي خبراء في مجالات متعددة"
.
وأكد الهندي أهمية هذا المشروع من النواحي الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة أن عناصر المشروع الأساسية تركز على بناء الطاقات البشرية وبناء قدرة الطلبة على تخطيط وتنظيم مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى تطوير قدراتهم في التخطيط ومهارات تكنولوجيا المعلومات والتسويق والعلاقات العامة.

2012-10-30