الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خلال افتتاحه مهرجان التسوق الشتوي فياض يؤكد على دعم وتشجيع المنتج الوطني واعتبره مسؤولية جماعية وفردية لكل مواطن

رام الله-الوسط اليوم

شدد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على أهمية تعزيز مفهوم التمكين الذاتي وتنمية القدرات، والاعتماد على الجهد الوطني والموارد البشرية المحلية لتلبية احتياجاتنا من منتجاتنا المحلية، وتشجيع الإقبال على شراء المنتج الوطني، مُجدداً دعوته إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والإحجام طوعاً عن شراء المنتج الإسرائيلي، وخاصةً الذي له بديل وطنيّ.

 

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في حفل افتتاح مهرجان التسوق الشتوي، الذي تنظمه مؤسسة الناشر بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك ومنتدى سيدات الأعمال، والذي يُقام في أرض المعارض الفلسطينية في مدينة البيرة، وتُشارك فيه العشرات من المؤسسات والشركات الفلسطينية الرائدة التي تعرض منتجاتها بأسعار منافسة. وشكر فياض الجهات التي بادرت إلى  تنظيم  وإقامة هذا المهرجان الذي يؤكد على أهمية دعم الصناعات المحلية وتشجيع المستوردين المحليين المباشرين، مما يُساهم في الارتقاء بواقع الاقتصاد الوطني والمنتج المحلي.

 

وأكد فياض أن مثل هذه المبادرات الخلاّقة تُساهم في استنهاض طاقات شعبنا وتمكينه من التصدي للتحديات التي تواجهه خاصةً تداعيات الأزمة المالية الحادة التي تُعاني منها السلطة الوطنية، والتي تفاقمت بصورةٍ خطيرة جرّاء القرصنة الإسرائيلية على أموال شعبنا.

2012-12-20