الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بحضور وزير الصحة المشروبات الوطنية تفتتح مكتبة الأطفال بمجمع فلسطين الطبي

رام الله-الوسط اليوم
افتتح وزير الصحة الدكتور هاني عابدين، ومدير عام مستشفى رام الله الحكومي الدكتور أحمد البيتاوي، ومدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي السيد عماد الهندي، مكتبة الأطفال في قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي، بتبرع من المشروبات الوطنية.
وقامت شركة المشروبات الوطنية بالتعاون مع مستشفى رام الله الحكومي بإقامة مكتبة خاصة بالأطفال، وذلك في قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي، حيث جهزت هذه المكتبة بأجود المقتنيات من الأثاث وأكثر الألعاب أماناً بشكل يضمن السلامة لمختلف الأعمار، إضافة إلى شاشة تلفزيون حديثة، وديفيدي وبلاي ستايشن، بالإضافة إلى موظفة مختصة بمتابعة شؤون المكتبة ومقتنياتها.
وفي معرض حديثه، أشاد الدكتور عابدين بدور شركة المشروبات الوطنية المميز في إنماء القطاع الصحي، وعطاء الشركة الدائم في سبيل تنمية وتطوير البنية الثقافية والفكرية، من خلال إيجاد المكتبات في المستشفيات الفلسطينية، والتي تعتبر مبادرة فريدةً، ودعماً سخياً من الشركة".
وقال د. عابدين إن القطاع الصحي الفلسطيني بحاجة ماسة إلى دعم كافة شركات القطاع الخاص، والحذو بطريقة شركة المشروبات الوطنية التي لا تزال تقدم العديد من الدعم وبطرق مختلفة لقطاع الصحة ومستشفياته سواء من خلال تقديم أجهزة طبية لمراكز وجمعيات طبية، أو من خلال إقامة مكتبات للأطفال في عدد من المستشفيات.
بدوره، قال الدكتور البيتاوي إننا نفخر ونثمن عاليا هذا التعاون الكبير من قبل المشروبات الوطنية التي ساهمت بشكل كبير في إقامة مكتبة أطفال، الأمر الذي يميز دورها في إنماء القطاع الصحي، وتنمية وتطوير البنية الثقافية والفكرية، حيث تعتبر مبادرة فريدة، ودعما سخيا من الشركة.
وأضاف د. البيتاوي أن وجود هذه المكتبات في المستشفيات خاصة في قسم الأطفال، يساهم بشكل كبير في الترفيه عن الأطفال، خاصة أؤلائك الذين يعانون حالت صعبة، وتبدأ نفسيتهم بالتعب والهبوط، سيستمتعون بوجود مكتبة يقرءون ويلهون فيها داخل المستشفى.
من جهته، هنأ الهندي إدارة المستشفى وجميع أبناء شعبنا بحلول السنة الميلادية الجديدة، معربا عن أمله بأن يكون عاما جيدا مليئا بالحرية والأمل على أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكدا في ذات الوقت على أنه سيكون عام التواصل المباشر بين الشركة والمجتمع الفلسطيني، للعمل على تحقيق المزيد من البرامج التي تصل إلى المناطق المهمشة والفقيرة.
وقال الهندي إن هذه المكتبة تأتي مكملة لسلسلة مكتبات الأطفال التي قامت الشركة بتوفيرها داخل المستشفيات ومراكز الطفولة، اثنتين في غزّة وواحدة في بيت جالا وأخرى في جنين واثنتين في رام الله، وواحدة في القدس، و واحدة في الخليل، وذلك ضمن توجهات الشركة لتعزيز القطاع الصحي في فلسطين.
وأعرب الهندي عن سعادته الكبيرة بانجازات القطاع الصحي الفلسطيني، مشيدا بأهمية تظافر الجهود ما بين القطاع العام والخاص، من أجل دعم صمود قطاعنا الصحي في ظل هذه الأزمة التي يمر بها القطاع، والاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص.
وقال إننا سعداء جدا كقطاع خاص فلسطيني بأن نساهم في سبيل إسعاد أطفالنا وتقديم الرعاية الصحية السليمة لهم، كونهم براعم هذا البلد، مؤكدا إيمان الشركة بأهمية وضرورة العمل على تحفيز الأطفال على البناء الفكري السليم وتوفير سبل الترفيه الصحيح لهم أثناء فترة علاجهم في المستشفى".
وأضاف الهندي أن المسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تتضمن عدة محاور أساسية، هي التعليم و الصحة، الشباب والرياضة، والبيئة، وتأتي هذه المكتبات ضمن برامج رعايتنا للصحة وللتعليم وإننا نقدم فرص للترفيه للأطفال المرضى بأساليب تعليمية وتنموية لهم.

2012-12-31