دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 10/3/1440 هـ الموافق 19/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنك فلسطين يوقع اتفاقية مع شركة بروجاكس انترناشيونال لإدارة مشروع انشاء برج المركز الرئيسي للإدارة العامة للبنك
بنك فلسطين يوقع اتفاقية مع شركة بروجاكس انترناشيونال لإدارة مشروع انشاء برج المركز الرئيسي للإدارة العامة للبنك

رام الله-الوسط اليوم

وقع السيد هاشم الشوا، المدير العام لبنك فلسطين، والسيد لؤي خوري الرئيس التنفيذي لشركة بروجاكس انترناشيونال اتفاقية لإدارة مشروع بناء برج المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين والمكون من اثنين وعشرين طابقا، ضمن سلسلة مشاريع الارسال سنتر التي يسوقها صندوق الاستثمار الفلسطيني. وجرى توقيع الاتفاقية في مقر المركز الرئيسي للإدارة لبنك فلسطين الحالي، بمدينة رام الله مؤخرا بحضور عدد من المسؤولين في المؤسستين.
ويموجب الإتفاقية، ستقوم شركة بروجاكس انترناشيونال بإدارة المشروع في مرحلة التصميم وإعداد المخططات ووثائق العطاء، كما ستقوم الشركة بالإشراف على كافة التطورات المتعلقة بهذه المرحلة من المشروع للبناء عليها في المراحل القادمة.
من ناحيته، عبر السيد هاشم الشوا عن فخره لتعاون البنك مع شركة بروجاكس انترناشيونال، موضحا بأن مشروع بناء برج لبنك فلسطين، سيعمل على مواكبة النمو والخطط التطويرية لبنك فلسطين في الحاضر والمستقبل بالنظر الى النجاحات ومقدار التوسع الذي حققه البنك خلال السنوات القليلة الماضية. وأضاف الشوا بأن بناء برج جديد لبنك فلسطين يمثل النظرة المستقبلية الطموحة، والاستعداد الامثل لمواكبة الزيادة المضطردة في عدد الموظفين، مشيرا الى أن بنك فلسطين تم اختياره ليكون من بين البنوك الاسرع نمو في المنطقة خلال العام الماضي.
ولفت الشوا بأن المبنى الجديد لمقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين سيتكون من اثنين وعشرين طابقا سيتم بناؤه وفقا لمواصفات ومعايير تراعي نواحي المحافظة على البيئة. وبالإضافة الى  دوائر الادارة العامة للبنك، سيشمل البرج فرعا رئيسيا في منطقة الإرسال سنتر بمدينة البيرة، ومركزا للتدريب، ومركزا معلومات، وحضانة لأطفال الموظفين، وكافيتيريا ومطعما، وقاعة للمؤتمرات، وناديا رياضي، مبينا بأن هذا البناء سيعمل حل مشكلة الاكتظاظ المستقبلية لموظفي البنك ودمجهم في مبنى واحد، مما يسهل المعاملات والإجراءات ما بين الدوائر لخدمة العملاء على أكمل وجه.
من جابنه، أشاد لؤي خوري بالتطورات والانجازات التي حققها بنك فلسطين خلال السنوات القليلة الماضية، معبرا عن سعادته للثقة التي أولاها البنك لشركة بروجاكس انترناشيونال للإشراف على هذه المرحلة من عملية البناء. مضيفا بأن شركته ستبذل ما بوسعها لانجاز هذه المرحلة بالشكل المطلوب لتكون عند حسن ظن زبائنها.
بنك فلسطين
تأسس بنك فلسطين في العام 1960 بمدينة غزة، وباشر أعماله في العاشر من شباط عام 1961 كمؤسسة مالية رائدة تسعى للنهوض بمستوى الخدمات المصرفية في فلسطين بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الى أن توسعت خدماته لتلبي جميع الاحتياجات المالية لمختلف الشرائح والقطاعات الاقتصادية. ويعد بنك فلسطين اليوم من أكبر البنوك الوطنية، والأكثر انتشارا بعدد فروع وصل الى 48 فرعا ومكتبا، الإضافة الى ما يزيد عن 104 صرافات آلية منتشرة في مختلف محافظات الوطن. وبكادر بلغ عدده حوالي 1200 موظفة وموظف، يعملوا على خدمة أكثر من 600,000 عميل من الأفراد والشركات والمؤسسات بمختلف أنواعها وإحجامها بالإضافة الى الفلسطينيين المغتربين. كما ويعمل بنك فلسطين على مواكبة التطورات التكنولوجية والمعلوماتية في مجال الخدمات المصرفية، ويساهم في عملية البناء والتنمية وفقاً لأفضل السياسات والممارسات العالمية، بما يلبي متطلبات الحوكمة الرشيدة والدقة والشفافية.
شركة بروجاكس انترناشيونال.. تاريخ حافل بالإنجازات الكبيرة.. ومستقبل ورؤية رائعة
منذ تأسيسها في دولة الكويت 1984، وعلى مدى 30¬ عاماً، اكتسبت بروجاكس سمعة جيدة لتزويد عملائها بأعلى مستويات الخدمة في مجال إدارة وضبط المشاريع، إضافة إلى خدماتها الاستشارية المتميزة وبرامجها التدريبية المتخصصة من خلال مجموعة بروجاكس للتدريب والتطوير.
أنشئت الشركة بداية في منطقة الخليج العربي، ثم امتدت نشاطها فيما بعد ليشمل الأقطار الأخرى في الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وأسيا ودول أوروبا.