الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أبو ليلى : الإحتلال يستغل الأزمات الحاصلة في المنطقة لتقسيم المسجد الأقصى زمنيا
أبو ليلى : الإحتلال يستغل الأزمات الحاصلة في المنطقة لتقسيم المسجد الأقصى زمنيا

رام الله-الوسط اليوم

دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى إستنهاض الجماهير للإنخراط في معركة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك لمواجهه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من قبل حكومة الإحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة ، مشيرا أن حكومة الإحتلال تستغل الأزمات الحاصلة في المنطقة لفرض مخططات التهويد على المسجد الأقصى المبارك .
وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة تظافر كافة الجهود من أجل حناية المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمه شرسه لم يسبق لها مثيل ، مثمنا في الوقت ذاته  صمود المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك الذين إستطاعو الوقوف في وجه جيش الإحتلال والمتطرفين اليهود  والدفاع عن المسجد الأقصى .
وإستنكر النائب  أبو ليلى"  الإعتداءات التي تقوم بها قوات الإحتلال بحق المصلين في المسجد الاقصى اللمبارك ومنعهم من أداء طقوسهم الدينية ، محملا اياها المسؤولية عما يجري من عمليات إستفزازية في القدس لمشاعر المسلمين والمسيحيين ليس في القدس وحدها وإنما في كافة إنحاء العالم.
وقال النائب أبو ليلى  " إن الاقتحامات المتكررة التي تقوم بها الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الأقصى بجماية من جيش الإحتلال تأتي في سياق محاولات فرض أمر واقع في المسجد الأقصى المبارك تقسيمه زمنيا كما حصل في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل".
وأضاف النائب أبو ليلى " إن حكومة الإحتلال والمجموعات اليمينية المتطرفة تستغل إنشغال العالم العربي بشأنها الداخلي وكذلك إنشغال العالم بما يجري في المنطقة العربية امن أجل تمرير مخططتها التهويدي وتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمنيا وفرض الوقائع على الأرض .
وطالب النائب قيس أبو ليلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وكافة المنظمات الدولية بأخذ دورها في وضع حد لعمليات التهويد التي تقوم بها حكومة الإحتلال في القدس، ومحاولاتها الرامية الى تغير وتزوير تاريخ المدينة، لطمس الطابع العربي الإسلامي والمسيحي فيها.