دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 9/1/1440 هـ الموافق 20/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
آسياسيل تشارك في الدورة 36 للمنتدى العالمي WGET المتخصص بتقديم الدعم العاجل للكوارث الإنسانية
آسياسيل تشارك في الدورة 36 للمنتدى العالمي WGET المتخصص بتقديم الدعم العاجل للكوارث الإنسانية

السليمانية، العراق – أعلنت شركة آسياسيل للاتصالات، شركة مساهمة خاصة – والشركة الرائدة في تقديم خدمات الهاتف النقال ذات الجودة العالية في العراق، أن برامجها في مجال الرعاية والأعمال الخيرية و المسؤولية الإجتماعية في 2014 بلغت مرحلة مهمة في المساهمة في تطوير العمل الإنساني و تطوير المجتمع، وذلك باهتمامها الخاص بدعم النازحين وتقديم الدعم العاجل لضحايا الكوارث الانسانية التي حلت بالعراق مؤخراً ومساعدتهم على الإندماج في المجتمع من خلال التعاون وخلق شراكات ناجحة مع منظمات المجتمع الدولي والمحلي.

يهدف هذا المنتدى الى زيادة التنسيق والتعاون بين شركات الإتصالات وزيادة فعالية المشاركين في دعم الجوانب التشغيلية والتقنية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICT) للإغاثة الإنسانية والكوارث من خلال مساعدة الشركاء التنفيذيين في تصور المتطلبات التكنولوجية في المستقبل، وكذلك من خلال تشجيع الإبتكار وتعزيز الشراكات بين الحكومات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية (NGO’s).

ويحضى المنتدى العالمي  (WGET) بدعم و مساهمة الأمم المتحدة و الاتحاد الاوروبي و اكثر من مائة دولة و مئات من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات و تقنية المعلومات.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة آسياسيل أنشأت مركزاً متخصصاً لخدمة النازحيين في مدينة السليمانية من خلال الإتصال المجاني بالرقم (385) والذي يقدم خدمات إنسانية وإجتماعية وقانونية للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين. ويستقبل المركز مكالمات فورية بمعدل يزيد عن 10,000 مكالمة شهرياً من مختلف مناطق المحافظة. 

وقال فاروق مصطفى رسول، رئيس مجلس ادارة شركة آسياسيل: "الإغاثة في حالات الكوارث الإنسانية والتنبوء والتأهب لها أصبحت عناصر متزايدة الأهمية لإستراتيجيتنا لخدمة المجتمع، وتكنلوجيا الهاتف النقال استخلصت فرصاً جديدة لمساعدة الناس وتقديم الدعم الانساني من خلال آليات الإتصال والتواصل لرعاية الأشخاص المتضررين أثناء حالات الطوارئ، وهذه واحدة من اهم القيم الإنسانية والأساسية في آسياسيل.

و قال عبد الله حسن مدير الإعلام والعلاقات العامة ورئيس الوفد المشارك لشركة آسياسيل في المنتدى العالمي (WGET) أنه قد تم ترشيح الشركة في العديد من المحافل الدولية والمحلية لنيل الجوائز في مجال المسؤولية الإجتماعية للشركات، وهذا يدل على ان آسياسيل لها دور قيم و حجم كبير في المجتمع كشركة مسؤولة في العراق. ونحن اليوم نعلن عن نتائج مشاركتنا في الدورة السادسة والثلاثون للمنتدى (WGET   Working Group for Emergency telecommunications) والذي قام في 29- 30 أبريل عام 2015 - دبي، الإمارات العربية المتحدة. 

-انتهى-

 

 

عن آسياسيل

تعتبر آسياسيل المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات النقالة عالية الجودة في العراق. وقد كانت أول مزود لخدمات الاتصالات النقالة في العراق يحقق تغطية لكافة اجزاءه، حيث وفرت الشركة خدماتها في جميع المحافظات العراقية الثمانية عشر بما في ذلك العاصمة بغداد وجميع المدن العراقية الرئيسية. وتغطي شبكة آسياسيل 99.06% من سكان العراق مما يجعل تغطيتها الوطنية الأوسع بين مشغلي خدمات الاتصالات النقالة في العراق.

 في عام 2012 أعلنت شركة ألتاي(Altai)الفرنسية لأبحاث التسويق أن آسياسيل هي العلامة التجارية الأولى في العراق- ليس في مجال الاتصالات النقالة فحسب، بل في جميع القطاعات- وهو ما يعكس الحضور القوي لعلامة آسياسيل التجارية وسمعتها العريقة من حيث الجودة والثقة والخدمة.

 تقدم آسياسيل خدمات الاتصالات النقالة المدفوعة مسبقاً والتي شكلت 99% (حسب 14 تشرين الثاني 2014) من مجموع قاعدة مشتركيها. تتضمن عروض الخطوط مسبقة الدفع عدداً من حزم العروض المعدلة لتناسب قطاعات مختلفة من السوق- بما في ذلك الشباب والنساء وخدمة مبتكرة تستهدف ملايين الزوار الذين يزورون العراق سنوياً. كما تقدم آسياسيل خدمات خط الفاتورة للشركات والأفراد.

في كانون الاول من عام 2014، حصلت آسياسيل على جائزة افضل حملة للمسؤولية الاجتماعية للشركات في مهرجان كومزميا الدولي CommsMEA في دبي تثمينا لبرامجها الخيرية والانسانية لدعم اللاجئين والنازحين في العراق و برامج تهدف الى مساعدتهم على التواصل مع بعضهم البعض.

وفي إنجاز ريادي جديد حققتها مع بداية العام 2013، حصدت شركة آسياسيل للاتصالات جائزة "mWomen" الممنوحة من قِبَل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة عن فئة أفضل خدمات الاتصالات الموجهة للسيدات في الأسواق الناشئة، وذلك تقديراً لدورها الفاعل وجهودها للارتقاء بصناعة الاتصالات في العراق والتي كللتها بإطلاق خط ألماس المبتكر و ذلك في مهرجان غلوبال موبايل اواردز التابعة للمؤتمر العالمي للاتصالات النقالة في مدينة برشلونة الاسبانية.

وفي تشرين الثاني 2013، فازت آسياسيل بالمركز الأول في فئة "تمويل الشركات" عن طرحها القياسي بسوق العراق للأوراق المالية عند توزيع جوائز جمعية (ACT) الرائدة في مجال الخزانة والمالية في 2013 خلال مؤتمر (ACTME) الذي عقد في دبي.

وفي نيسان 2013، حازت آسياسيل على جائزة أكبر صفقة في سوق الأسهم المالية خلال مؤتمر 2013 لـ (TMT Finance) الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في دبي أيضاً.

 

وفي عام 2011،  اعلنت وزارة الإتصالات العراقية بأن آسياسيل "أفضل مشغل للنظام العالمي للإتصالات المتنقلة GSM" في العراق.