دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأحد 9/3/1440 هـ الموافق 18/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قرية أوكرانيَّة تستعد لدخول «غينيس» بأكبر عدد من التوائم
قرية أوكرانيَّة تستعد لدخول «غينيس» بأكبر عدد من التوائم

تستعد قرية «فيليكايا كوبانيا» الأوكرانيَّة، التي تحمل لقب 'أرض التوائم'، نظراً للعدد المرتفع من التوائم الذين يعيشون فيها، لدخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسيَّة العالميَّة بأكبر عدد من التوائم في العالم.
ويعيش في هذه القرية الأوكرانيَّة، التي يبلغ عدد سكانها 4 آلاف نسمة فقط، 122 توأماً من الذكور والإناث، وسجل اسمها بالفعل في سجل الأرقام القياسيَّة المحليَّة في أوكرانيا بـ61 زوجاً من التوائم، ويعتقد السكان المحليون أنَّ دخول سجل «غينيس» أصبح مجرد مسألة وقت، مشيرين إلى أنَّ عدد التوائم الذين ولدوا حديثاً في القرية أكبر من أي مكان آخر في البلاد.
ووفقاً لـ«24»، نقلاً عن «ديلي ميرور» البريطانيَّة، تقول مارينا سافكا، العضو في المجلس المحلي، بدأت طفرة المواليد في عام 2004، ومنذ ذلك الوقت تشهد القرية ولادة ما بين زوجين وثلاثة أزواج من التوائم كل عام.
ويعتقد القرويون أنَّ السبب وراء ولادة هذا العدد الكبير من التوائم يكمن في مياه القرية التي تمتلك خصائص صحيَّة فريدة على حدِّ قولهم، كما أنَّ تأثير هذا المياه لم يقتصر على البشر، بل امتد إلى الماشية، حيث شهدت القرية ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الأبقار التي تلد التوائم.
ويقول يوري شيفيرا، وهو أحد التوائم الذين يعيشون في القرية، إنَّ والده يؤمن بأنَّ مياه القرية هي السبب وراء ولادة التوائم، كما تؤكد آنا تسوغلا، والدة أصغر توأمين في القرية، أنَّها كانت على علم بأنَّها سترزق بتوأم لنفس السبب.