السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حرس الرئيس ينسى أسلحته الخاصة.. !؟

باريس /أ ش أ/الوسط اليوم:وجد الحرس الشخصي للرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند نفسه في موقف مقلق ومحرج عندما صاحب الرئيس المكلف بحمايته بدون اسلحته اللازمة للدفاع عن الرئيس وحمايته من اي خطر متوقع.

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم أن عناصر الحرس الشخصي للرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند في قمة ريو دو جانيرو التى عقدت مؤخرا نسوا أسلحتهم في باريس ولم يكن لديهم "سوى أيديهم للدفاع عن الرئيس اذا ما تعرض لاعتداء". وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر قريب من الملف انه عادة ما يحمل اعضاء الفريق الامني لرئاسة الجمهورية, وهم وحدة النخبة المسؤولة عن حماية الرئيس الفرنسي, حقيبة تحتوي على مسدسات, لكن لدى وصولهم الى ريو دو جانيرو في 19 يونيو الجارى.. انتبه عناصر الحرس الى ان الحقيبة بقيت في قصر الاليزيه بباريس .

واظهرت نتائج التحقيق فى هذا الشأن أن الشرطي المسئول عن نسيان الحقيبة أضطر للاستقالة من الفريق الأمني لرئاسة الجمهورية ليس بسبب هذا الخطأ بل لانه حاول على ما يبدو القاء المسئولية على عضو آخر في الفريق.

واستضافت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية فى الفترة من 20 الى 22 يونيوالجارى مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "ريو + 20" والذي عقد تحت شعار "من إهمال البيئة الى التنمية المستدامة" وذلك بعد مرور عشرين عاما على انعقاد "قمة الارض" تحت رعاية الامم المتحدة

2014-03-06