الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المالية: لم نُبلغ رسميا بإحتجاز اسرائيل لاموال"المقاصة" والرواتب لم تُحدد

أكدت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الاثنين، انها تنتظر تحويل أموال المقاصة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي حتى تتمكن من صرف رواتب موظفي السلطة عن شهر ديسمبر.

وقال الناطق باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة لم يتحدد بعد موعداً لصرف الرواتب ونعمل على توفير الأموال اللازمة لذلك".

وأضاف "حتى اللحظة لم يتم تبليغنا رسمياً ان سلطات الاحتلال تحتجز اموال المقاصة ولكن نحن ننتظر حتى تتضح الامور في مجملها".

وكانت قد تناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلاً عن مسئولين اسرائيليين الخميس الماضي، ان حكومة بنيامين نتنياهو قررت اجتجاز نصف مليار شيكل من اموال الضرائب الفلسطينية ردا على قرار السلطة الانضمام الى معاهدات دولية ومنها محكمة الجنايات الدولية.

لكن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله قال "ان الاسرائيليون يؤخرون مستحقات الضرائب الفلسطينية، ولم يبلغونا بقرار حجز أموال المقاصة من عدمه حتى الآن، وهذه الأموال حق للشعب الفلسطيني، ونسعى دائما لتوفير الرواتب في موعدها، ونأمل أن لا تواجهنا عقبات بهذا الخصوص".

يأتي ذلك في الوقت الذي صرح فيه مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية بأن تسليم الفلسطينيين وثائق الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية يوم الجمعة سيؤثر على المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية.

وكان مصدر مسؤول اسرائيلي قد ذكر، ان حكومة بنيامين نتنياهو قررت احتجاز نصف مليار شيكل من أموال الضرائب للفلسطينيين ردا على قرار انضمامهم لمحكمة الجنايات الدولية.

وقالت مصادر اسرائيلية للإعلام الاسرائيلي، بان القرار اتخذ يوم الخميس الماضي رداً على قرار السلطة بالانضمام الى المعاهدات الدولية.

2015-01-05