الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بقيمة 32 مليون دولاراً المهندس نوفل يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية مشروع النفايات الصلبة في قطاع غزة

رام الله-الوسط اليوم :بحث مديرعام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل مع مسؤول المشاريع في الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية السيد جاكي أمبرو والوفد المرافق مشروع النفاياتالصلبة في قطاع غزة، والتعاون المشترك في تنفيذه، وذلك بحضور موظفين وحدة ادارة النفايات الصلبة من الصندوق في قطاع غزة. 

وتم خلال اللقاء مناقشة تقدم سير العمل المتعلقة في المشروع ، والذي يستهدف مناطق وسط وجنوب قطاع غزة والتي تشمل (محافظة دير البلح، خان يونس، رفح)، حيث تبلغ القيمةالاجمالية للمشروع 32 مليون دولار، والممول من السلطة الوطنية الفلسطينية، البنك الدولي، الوكالة الفرنسية للتنمية، الاتحاد الاوروبي، الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا)، وبتنفيذ منصندوق تطوير واقراض البلديات وبالتعاون مع مجلس خدمات النفايات الصلبة. 

وفي مقدمة اللقاء رحب المهندس نوفل بالوفد الضيف، وشكر الوكالة الفرنسية على دعمها المتواصل للصندوق، وتقدم لها بالشكر على جهودها الخاصة في مشروع  النفايات الصلبةالمنفذ في قطاع غزه. 

وأكد المهندس نوفل، خلال الاجتماع الذي عقده، في مقر الصندوق بمدينة البيرة على أهمية المشروع والذي يهدف لخدمة أكثر من 750 ألف مواطن من أهالي المحافظات الجنوبية،لتحسين طرق التخلص من النفايات الصلبة، وفق أفضل الممارسات البيئية.

 

2015-05-07