الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ!
حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ!

 كشف نائب القائد العام لحرس الثورة في إيران العميد حسين سلامي الأربعاء أن حزب الله اللبناني يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ.

ولفت سلامي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية الأربعاء إلى أن طهران تمتلك عشرات أضعاف ذلك من مختلف الأصناف، مشدداً على أن "هذا الاقتدار ماض الى الامام قدما".

وقال في تصريح ادلى به للصحفيين الأربعاء بعد إطلاق مختلف أنواع الصواريخ الباليستية لقوات الحرس الثوري في اليوم الثاني من المرحلة الأخيرة لمناورات صاروخية جارية في المنطقة العامة لصحراء قم: إنه "لو اراد العدو تنفيذ نية سيئة ضد إيران فعليهم ان يعلموا بان صواريخنا جاهزة للإطلاق واستهدافهم".

واضاف أن "هذه الصواريخ هي حصيلة للحظر المفروض وكلما زاد الحظر سيزداد تطورنا أيضا".

اسرائيل ستنهار في القريب العاجل 

وشدد العميد سلامي على أن "الكيان الصهيوني سينهار في القريب العاجل فحينما يختزن حزب الله أكثر من مائة الف صاروخ فان للجمهورية الاسلامية الايرانية عشرات اضعاف ذلك من الصواريخ من مختلف الاصناف وأن هذا الاقتدار لن يتوقف".

وتابع "لنا ترسانات كبيرة من الصواريخ الباليستية بمختلف المديات، وهي جاهزة للإطلاق نحو الاعداء في اي لحظة كانت من اي نقطة في البلاد واستهداف الاهداف المطلوبة.

وذكر أن الصواريخ الإيرانية "متاحة لشعوب فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وكل المظلومين في العالم".

يشار إلى أن تقارير استخباراتية إسرائيلية سابقاً تحدثت أن حزب الله يمتلك نحو 70 ألف صاروخ بزيادة كبيرة عن الذي كان يمتلكه خلال حرب لبنان الثانية صيف 2006 حتى قصف شمال الكيان الإسرائيلي بآلاف الصواريخ