السبت 14/3/1442 هـ الموافق 31/10/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جامعة طلال أبوغزاله توقع اتفاقية تعاون مع معهد انلينغوا تشلتنهام في المملكة المتحدة

عمان-الوسط اليوم

وقعت جامعة طلال أبوغزاله تحت شعار “دمقرطة التعليم رفيع المستوى ومعهد انلينغوا تشلتنهام في المملكة المتحدة،  وهو معهد خاص للغات ذو انتشار عالمي، اتفاقية تعاون لتزويد الطلاب ببرامج لغات مختلفة عبر الانترنت.

ووفقاً للاتفاقية، تصبح جامعة طلال أبوغزالة ممثلاً مستقلاً لطرح عدد من برامج وشهادات معهد انلينغوا تشلتنهام عبر الانترنت وخاصة اللغات.

هذا ويقدم معهد انلينغوا تشلتنهام مجموعة متنوعة من الدورات لكافة الأعمار والفئات. ويقدم أيضا دورات اللغة الانجليزية المتخصصة وفي الأعمال وعدداً كبيراً من البرامج المهنية.

وحول توقيع الإتفاقية قال الاستاذ صلاح أبو عصبة، رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة طلال أبو غزالة :" تفخر جامعة طلال أبوغزاله بالتعاون مع واحدة من اعرق المعاهد التعليمية في المملكة المتحدة في تقديم دورات اللغات عبر الانترنت. وقد حصل المعهد مؤخراً على الدرجة الأولى في جميع الأقسام من قبل مفتش المعاهد المستقلة بعد إجراء تقييم على المعهد، وهي أعلى درجة يمكن تحقيقها وتعني أن المعهد "تجاوز التوقعات".

وتمثل هذه الاتفاقية نجاحاً وانجازاً على خطى النجاح الذي حققته الجامعة مع مؤسسات تعليمية عالمية اخرى مثل جامعة ماركوني الايطالية وغنيشتايم وبيرسون VUE وثندربيرد وكانيشيوس إضافة إلى العديد من الجامعات والمعاهد الأخرى.

ومن جهة اخرى، قال مدير معهد انلينغوا تشلتنهام الأستاذ ديفيد اروسميث " أنها فرصة عظيمة للمعهد ان يقيم تعاوناً مع جامعة راقية مثل جامعة طلال أبوغزاله، وأنا ادعم بالكامل هذه الاتفاقية بيننا واتوقع أن يتطور التعاون خلال السنوات القادمة بحيث يتزايد الاقبال على معهد انلينغوا تشلتنهام وجامعة طلال أبوغزاله كمؤسستين متميزتين تقدمان دورات وخبرات تعليمية من الطراز الأول لجميع الطلاب الذين نتشرف بتعليمهم".

وتعقد جامعة طلال أبوغزاله هذه الشراكات مع الجامعات العالمية الرئيسية لتوفر للطلاب أفضل تعليم مما يجعلها بوابة للتعليم رفيع المستوى.

جامعة طلال أبو غزاله
تهدف جامعة طلال أبو غزاله إلى تأهيل الجيل القادم من قادة الأعمال والقادة المهنيين من خلال برامج أكاديمية ذو جودة عالية وشهادات مهنية وبرامج دبلوم للغات والتدريب الريادي والتعلم المبتكر في مجموعة من التخصصات. وهي تجذب الطلاب والمهنيين من أنحاء العالم وتساهم في التميز في التعلم من خلال تزويدهم بمهارات التقنيات والتخصصات الناشئة.

معهد انلينغوا تشلتنهام
تم افتتاح معهد انلينغوا تشلتنهام في عام 1990 وهو يقدم تدريبا على اللغات. والمعهد حاصل على اعتماد المعهد البريطاني لتعليم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية ودائرة التفتيش المستقلة على المعاهد وكلية ترنيتي في لندن وهي معتمدة من قبل مبادرة الحكومة البريطانية "الاستثمار في الافراد". ويضم معهد انلينغوا تشلتنهام معهد لغات في رودني لودج ومركز أعمال مستقل. ويقدم المعهد دورات اللغة الانجليزية والدورات التأسيسية ودورات اللغة الانجليزية المهنية للمدراء التنفيذيين وللطلاب في جميع أنحاء العالم. ويقدم المعهد دورات لغة انجليزية تحضيرية عامة ومكثفة مثل IELTS و FCEو CAEو PETو TOEICو BULATSو CPE. وتقدم الدورات التأسيسية إمكانية التسجيل في حوالي 63 جامعة في أنحاء العالم. وتعمل منظمة تدريب المعلمين على تدريب الأفراد ليصبحوا معلمي لغة انجليزية وفقاً لأعلى المعايير. ويضم معهد انلينغوا تشلتنهام 4 أقسام للغات الأجنبية تقدم مجموعة من دورات اللغات بما في ذلك الفرنسية والألمانية والايطالية واليابانية والماندرين والصينية والعربية والروسية والبولندية. ومدرسو المعهد مؤهلون تماما لتعليم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية ويحمل بعضهم شهادة Dip TESOL أو Dip CELTA. وخلال العاميين الآخرين، قام معهد انلينغوا تشلتنهام بتطوير نظام تعليم عبر الانترنت يدعم كافة برامج اللغات التابعة له وقد بدأ بتقديم هذه الخدمة للعملاء في الخارج الراغبين في تقديم دورات التعلم عن بعد في بلادهم.

2013-02-17