الأحد 26/10/1445 هـ الموافق 05/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حلمي فودة يهودي وشاعر في رمضان

يطل الفنان حلمى فودة، على مشاهديه فى رمضان المقبل، فى عملين مختلفين، حيث يجسد دور الشاعر يونس القاضى فى مسلسل "أهل الهوى"، و"مرحب" بطل اليهود فى مسلسل "خيبر".

وقال حلمى فودة، أمين صندوق نقابة المهن التمثيلية، "أجسد فى مسلسل (أهل الهوى) الذى انتهى تصويره شخصية الشاعر يونس القاضى، وهو من الشعراء الكبار، وهو دور محورى لأنه السبب الرئيسى فى نزوح سيد درويش من الإسكندرية إلى القاهرة وأصبح يغنى كل أشعاره وصارت بينمها صداقة".

ويتناول المسلسل، الذى كتبه محفوظ عبدالرحمن، سيرة حياة الشاعر بيرم التونسى، ويتطرق العمل إلى جوانب خاصة من حياته الاجتماعية والفنية،ومدى ارتباطه بفنانى الحقبة التى عاش خلالها، كما يستعرض الظروف السياسية فى تلك الفترة.

يشارك فى بطولة العمل، كل من فاروق الفيشاوى، إيمان البحر درويش، مادلين طبر، عماد رشاد، وسميرة عبدالعز.

وأضاف فودة "بينما انتهينا من تصوير 75% من مسلسل "خيبر" الذى ألعب فيه دور مرحب بطل اليهود فى موقعة خيبر، وكان من أشد أعداء الإسلام وأكثرهم كرها للنبى محمد عليه الصلاة والسلام،وكان فارسا مغوارا قتل الكثير من فرسان المسلمين فى واجهات فردية ولم يصرعه إلا سيدنا على ابن أبى طالب".

ويناقش مسلسل "خيبر" سمات المجتمع اليهودى ويقوم بطرح أفكارهم وأساليبهم ودهائهم، ومدى العداء المستحكم بينهم وبين العرب من أيام سيدنا موسى، ويتطرق العمل لكشف خيانة عهد اليهود ووعودهم الكاذبة.

2013-05-24