الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعلن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2013

رام الله-الوسط اليوم

حققت مجموعة الاتصالات الفلسطينية خلال التسعة أشهر الاولى من العام 2013 نمواً في صافي الأرباح بنسبة 9.5% لتصل الأرباح نهاية الفترة الى 68.6 مليون دينار مقارنة بـ 62.6 مليون في التسعة أشهر الاولى من العام 2012. بناءً على هذا الارتفاع فقد ارتفع نصيب السهم من الأرباح ليصل الى 0.521 دينار مقارنة بـ 0.476 دينار لنفس الفترة من عام 2012.

وأظهرت البيانات المالية والتي تمت مراجعتها من قِبل المدقّق الخارجي ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 2.2% لتصل الى 281.6 مليون دينار أردني مقارنة بـ 275.4 مليون دينار في نفس الفترة من العام 2012. وبالتزامن مع النتائج أعلاه فقد إرتفعت معظم النسب الربحية خلال العام مقارنة بنفس الفترة للعام 2012 حيث ارتفعت نسب الدخل الاجمالي وال EBITDA وصافي الدخل لتصل الى 79.8% و 43.9% و 24.3% على التوالي. أما خسائر الاستثمارات فقد إنخفضت قيمتها بحوالي 3.4 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل الى 2.0 مليون دينار خسائر في التسعة أشهر الاولى من عام 2013 مقارنة بخسائر 5.4 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2012 ونتج ذلك عن تحسن في إعادة تقييم المحفظة الاستثمارية وارتفاع قيمة بند توزيعات أرباح الأسهم المستحقة، بالإضافة إلى تحسن أداء الاستثمارات الخارجية للمجموعة.

وأكد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية أن النتائج المالية لمجموعة الاتصالات لازالت تبرهن على قدرة المجموعة وشركاتها على مواصلة النمو، سواء كان ذلك داخل السوق الفلسطينية أو من خلال سعي المجموعة الدائم لزيادة هذا النمو عن طريق توسيع قاعدة استثماراتها في المنطقة ضمن خطة استراتيجية تضمن عائدات مجدية للمساهمين.

أما على الصعيد الداخلي، فقد أكد المصري أن المجموعة مستمرة في تعزيز استثماراتها في شبكة الاتصالات في فلسطين ضمن عملية تنموية شاملة يشكل الاقتصاد جزءا لا يتجزأ منها، ويأتي هذا بهدف تقديم خدمات حديثة متطورة للمجتمع الفلسطيني مما يساعده على تحقيق أهدافه المختلفة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا. كما إن هذا الاستثمار يضمن للمساهمين عوائد جيدة على استثماراتهم بالتوازي والتزامن مع استمرار التوسع الخارجي للمجموعة والذي بدأ يحقق نتائج ايجابية في الأداء المالي للمجموعة.

بدوره أوضح عمار العكر الرئيس التنفيذي للمجموعة أنه بالرغم من استمرار التحديات الاقتصادية والسياسية إلا أن المجموعة قادرة على مواصلة النموّ وتقديم خدمات متطوّرة لمشتركيها ومواصلة التزاماتها المجتمعية والتنموية، وأضاف "واصلت المجموعة إطلاق الحملات المتميزة لمشتركيها والتي حرصت من خلالها على تلبية تطلعاتهم في ضوء التطور التكنولوجي المتسارع في المنطقة، وهو ما ساهم في الحفاظ على وتيرة نمو مستدامة، وذلك على الرغم من عدم تحقيق أي تقدم بخصوص الحصول على ترددات الجيلين الثالث والرابع".

وأشار العكر إلى أن فلسطين تشهد إقبالاً شديدا ومتسارعا على التكنولوجيا وتطبيقاتها، والمجموعة بدورها تعكف على مواكبة هذه الاحتياجات لاسيما في قطاعات الشباب والتعليم والتنمية المجتمعية، لذا عملت هذا العام على تكثيف مشاريعها الداعمة لتوظيف التكنولوجيا في قطاعات حساسة، كما تواصل تنفيذ العديد من البرامج التنموية والمستدامة بما يشكل سنداً لمؤسسات القطاع العام والأهلي في استمرارية عملية التنمية المجتمعية والاقتصادية والوصول إلى الشرائح المهمشة والمناطق النائية، والتي تُعدّ الأمس حاجة إلى الدعم في مجالات التنمية المختلفة.

2013-10-30