السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"عناق مجاني" يثير أزمة لطالبات جامعة سعودية

تقدمت مجموعة من طالبات جامعة الملك عبدالعزيز، بالمملكة العربية السعودية، بشكوى إلى السلطات المحلية، بعد قرار الجامعة بمنع الطالبات المنتسبات من دخول الجامعة، عدا يومين فقط، على خلفية حملة "العناق المجاني"، التي شهدتها المملكة مؤخراً.

وذكر موقع "سبق" الإخباري السعودي أن قرار الجامعة بمنع دخول المنتسبات إلى الحرم الجامعي، طوال الأسبوع، عدا يومي الاثنين والأربعاء فقط، جاء بعد قيام مجموعة من الطالبات بالمشاركة في حملة "العناق المجاني"، دون أن يتضح ما إذا كانت أولئك الطالبات من المنتسبات، أو المنتظمات بالجامعة.

 

واشتكت الطالبات من تعارض الأيام التي شملها القرار مع الساعات المكتبية لبعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في الوقت الذي أشارت فيه عدد من الطالبات إلى التحاقهن بنظام الانتساب بسبب وضعهن المادي الصعب، بالإضافة إلى تعارض مع مواعيد العمل وإعاقة" ارتباطات عملية وأسرية، أثر فيها هذا "القرار التعسفي المفاجئ"، وفقاً لإحدى الطالبات.

وشهدت السعودية حملة "عناق مجاني" أخرى، رصدت خلالها دورية تابعة لهيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، شابين من صغار السن يحملان لوحات كتب عليها عبارة "حضن مجاني" باللغة الإنجليزية.

وقام أفراد الدورية بنقل الشابين إلى أحد مراكز الهيئة، وأمرت باستدعاء أولياء أمورهما، وأكملت الإجراءات اللازمة، فيما تم التحفظ على اللوحات، وانتشر مقطع بالفيديو عن الحملة على موقع يوتيوب، لكنه حذف في وقت لاحق.

2013-11-30