الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استعداداً لاستقبال رمضان: العجاوي التجارية توقّع اتفاقيات بيع مُيسرّة مع زبائنها

رام الله-الوسط اليوم

وقَعَت شركة محلات العجاوي التجارية-جنين، ممثلة بمديرها العام السيد بشار العجاوي اتفاقيات بيع بالجملة مع زبائنها من التجار  الذين تمت دعوتهم لحفل عشاء خاص يوم السبت، السابع من حزيران، في فندق الموفينبك-رام الله.

جاءت هذه الخطوة من قبل شركة محلات العجاوي التجارية استعداداً لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وكخطوة توفر  آلية تسديد ميسرّة للتجار وفترة سماح وإعفاء لهم من الدفع في أول ثلاثة شهور من تاريخ توقيع الإتفاقية.

وبناء على ذلك يبدأ التاجر في تقسيط الدفعات المالية المستحقة آواخر  تشرين أول وثاني وكانون أول 2014، عبر تسهيلات وامتيازات بنكية خاصة سيوفرها البنك العربي، لتأتي هذه الخطوة خلافاً لما هو متعارف عليه؛ حيث يُطالب التاجر بالتسديد في فترة زمنية حدها الأقصى شهرين.

في هذا الصدد أكد السيد بشار العجاوي مدير عام الشركة، في كلمة ألقاها بداية حفل العشاء الذي دُعي إليه ما يقارب الـ 130 تاجراً، بأن فكرة حفل توقيع اتفاقيات البيع وامتيازات السداد الميسرة  جاءت انطلاقاً من الشعار الذي تتبناه الشركة وهو: "صحة على طول"، والسعي لتوفير أكبر تشكيلة ممكنة من المواد الغذائية لماركات عالمية ذات جودة عالية، وتفهماً للوضع العام وللازمة الأقتصادية التي يمر فيها الفرد الفلسطيني بسبب انخفاض متوسط الدخل وعدم تناسبه أو تلبيته للمتطلبات الأساسية للمواطن.

كما أشار في ذات السياق الى التحديات التي يواجهها قطاع التجارة في فلسطين كاتساع قطاع التجارة وغياب القوانين والمعايير الناظمة، وعدم الرقابة على شركات الاستيراد، مما يجعل المنافسة أصعب وأقسى، كما شدد على الأهمية التي تقع على عاتق التاجر  باختياره شاء وتوزيع الأصناف المميزة والصحية وذات الجودة العالية ، وعدم التركيز  والاهتمام فقط  بسعر السلعة!

بدوره تحدث السيد رسمي الجد، مدير عام اسواق رسمي الجد-نابلس، عن مدى الأرتياح والثقة التي يشعر بها من خلال تعاقده مع شركة العجاوي، مؤكداً أن منتجات الشركة حتى لو لم تنفذ في شهر رمضان إلا أنها تبقى مواد تمونية أساسية للعائلة وبالتالي لا يتوقف الطلب عليها.

أما السيد صلاح سليمان مدير عام محلات المعتز التجارية - نابلس، أكد بدوره على أهمية هذا العرض في توفير تدفق السيولة لدى التاجر مما سينعكس ايجابياً وبشكل ملحوظ على هامش الربح الذي سيحققه،  في الوقت الذي لا توفر باقي الشركات هذه الفترة الزمنية  للتاجر ، مما يضعه في ضغط مالي يلزمه بالسداد في وقت قصير ، معبراً كذلك عن مدى ثقته بمنتجات شركة العجاوي والتزامها وتعاونها مع التاجر.

ومن الجدير ذكره أن شركة محلات العجاوي التجارية تأسست عام 1981،تعمل على استيراد  وتصنيع المواد التموينية والبقوليات والمواد التنظيفية والمشروبات، وتسعى دائماً للحصول على وكالات لشركات محلية وعالمية وعربية، ولعل اهمها خط منتجات "لزيزة" للمواد الغذائية الذي يمتاز بجودة غذائية وصحية عالية.

2014-06-08