الأربعاء 22/10/1445 هـ الموافق 01/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
(فوبيا) المثلية والعري تجتاح المواقع الاجتماعية بالمغرب

يبدو أن قضية لباس فتاتيّ انزكان القصير، وما تلاها من متابعتهما قضائيا بتهمة "الإخلال بالحياء العام" واندلاع احتجاجات تطالب بعدم تجريم لباسهما، أرخت بظلالها على بَاقي تحركات المغاربة في الشارع العام، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة أشرطة فيديو تبين رصد بعض النّاس لما وصفوه "مشاهد العري" في الأسواق والأماكن العامة، كما حصل في أكادير وطنجة.

وينتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، شريط فيديو يعتقد أنه مصور في إحدى شوارع مدينة طنجة، يظهر فيه رجل ملتحٍ ويرتدي "لباساً إسلاميّاً" وقبعة ونظارات شمسية ويحمل محفظة على ظهره، وهو يرفع صوته في الشارع العام بقوله "لا حول ولا قوة إلا بالله.. المنكر حتى في رمضان يا عباد الله"، قبل أن يتوجه إليه أحد المارة غاضبا وهو يشير إليه بيده "اتق الله" فيما رد عليه "السلفي" قائلا "اللهم اجعلنا من المتقين".

وتورد لقطات الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 39 ثانية، توجه الرجل الملتحي صوب امرأتين من المارة، الأولى ترتدي قميصا وسروالا طويلا والثانية ترتدي جلبابا نسائيا، وهو يخاطب الأولى "إنك صائمة غطي نفسك أختي الطيبة.. اتق الله في نفسك"، قبل أن ترد عليه بكلامٍ نابٍ وهي في حالة غضب، مستنكرة توجيه تهمة التعري لها، حيث دافعت عن نفسها بالتأكيد أنها ترتدي لباساً تقليديا مغربيا "سروال قندريسي".

بالفيديو
2015-07-03