الأربعاء 22/10/1445 هـ الموافق 01/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اليابان تتبرع بمليوني دولار للأونروا

رام الله-الوسط اليوم

تبرعت اليابان بمبلغ 2 مليون دولار أميركي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وذلك لمشاريع وأعمال الطوارئ في قطاع غزة.

ويأتي هذا التبرع استجابة لدعوة 'الأونروا' للحصول على الدعم للاجئين الفلسطينيين الذين تضرروا من أحداث العنف الأخيرة وما زالوا يتعافون منها. وستستخدم هذه المساهمة لشراء فرشات وبطانيات لحالات الطوارئ ومجموعات من مستلزمات النظافة للكبار والأطفال.

وكان المدنيون الفلسطينيون في القطاع الساحلي في غزة قد تعرضوا لقصف شديد من جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي الأخير والتي استمرت ثمانية أيام. ففي ذروة التصعيد، تشرد ما يقرب من 12،000 شخص من مدينة غزة ومحافظة غزة الشمالية من ديارهم واحتموا في ملاجئ الطوارئ التابعة للاونروا ومدارسها والتي عددها 14 ملجأ.

وعلى الرغم من شدة أعمال العنف والاقتتال في ذلك الوقت، فإن الأونروا تضع كافة جهودها لضمان تقديم خدمات الطوارئ الأساسية والعامة للاجئين الفلسطينيين. كما ظلت الاونروا تقدم أعمال وخدمات الصرف الصحي وفتح أبواب المراكز الصحية خلال الاقتتال لمساعدة النازحين والمتضررين، حيثما كان ذلك ممكنا.

وهذا التبرع الأخير من اليابان يذهب نحو توفير المواد 'غير الغذائية' لمساعدة الأونروا في مكافحة آثار هذا الصراع الأخير على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا العام وحده، قدمت اليابان أكثر من 22,5 مليون دولار أمريكي للأونروا، مما يجعلها تاسع أكبر المانحين للأونروا.

2012-12-28