دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مطار الملك عبد العزيز بين أسوأ 10 مطارات في 2014


احتل مطار "الملك عبد العزيز" في جدة المركز الثاني، ضمن قائمة ضمت أسوأ 10 مطارات في العالم، خلف مطار "بينظير بوتو الدولي في إسلام إباد، الذي انتزع المركز الأول من مطار "نينوي أكوينو الدولي" في العاصمة الفلبينية - مانيلا ، بعدما تربع الأخير على عرش القائمة على مدار 3 سنوات متتالية.

وجاء مطار "نينوي" هذا العام بالمركز الرابع بفضل تحسينات طفيفة أُدخلت على خدماته، بالإضافة إلى ثمة تجديدات أجريت على صالة الوصول، للتخفيف من حدة الزحام، وذلك وفقًا لاستطلاع رأي أجراه موقع Guide to Sleeping in Airports.

ورغم التحسينات، إلا أن مسافري "نينوي" لايزالوا يشتكون من طوابير الزحام ومحدودية عدد المقاعد، وسوء المرافق، وتردي خدمات التفتيش الأمني، والرائحة الكريهة المنبعثة من دورات المياه، هذا بالإضافة إلى وصول عدد الشكاوى إلى ذروتها بعد انهيار نظام التكييف المركزي بالمطار هذا العام، لعدة أشهر متصلة.

هذا فيما أرجع الموقع حلول مطار الملك عبد العزيز في المركز الثاني إلى معاملة الموظفين من جهة، والازدحام الشديد بالمطار ونقص الخدمات من جهة أخرى.

واستند استطلاع الموقع في تقييم المطارات إلى عدة معايير تضمنت: النظافة وجاهزية المرافق وخدمة العملاء، وقوة الانترنت اللاسلكي، والمقاعد والمرافق التي تساعد على الاسترخاء والنوم في المطار.

2014-10-19