الأربعاء 22/10/1445 هـ الموافق 01/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بقيمة 100 مليون دولار سنويا التخطيط توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الغذاء العالمي

رام الله-الوسط اليوم

وقع الوزير محمد أبو رمضان ووزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة ماجدة المصري اليوم في مقر وزارة التخطيط والتنمية الادارية في رام الله مع ممثل برنامج الغذاء العالمي السيد بابلو ريكالدي اتفاقية تعاون مع برنامج الغذء العالمي التابع للأمم المتحدة بقيمة 100 مليون دولار سنويا، لتوفير الدعم الانساني للفئات المهمشة والاكثر فقرا في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيوزع الدعم على 560 ألف مستفيد .

بداية اللقاء ، رحب أبو رمضان بالحضور ، شاكرا لهم حسن دعمهم للشعب الفلسطيني خاصة في ظل الازمة المالية التي تمر بها دولة فلسطين ، مشيرا الى أهميه هذا الدعم في توفير الحياة الكريمة لابناء شعبنا خاصة الفئات الفقيرة والمهمشة والتي تعاني جراء ممارسات الاحتلال القمعية بحق ابنائنا .

 

من جانبه ، هنأ السيد ريكالدي بنجاح فلسطين بالحصول على  صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة ، وأعرب عن سعادته في التعاون والعمل المشترك بين الجانبين، مشددا على ثقته بأن الشعب الفلسطيني  شعب لولا معوقات الاحتلال لأصبح قادرا على الاعتماد على ذاته، لا بل مساعدة دول أخرى في تلبية احتاجاتها الانسانية.

من جهة اخرى ،رحبت المصري في  توقيع الاتفاقية مشيرة الى اهميه هذا البرنامج في دعم الاسر الفلسطينية الفقيرة والمهمشة، ودعت الى استمرارية وتوسيع نطاق المساعدات لتشمل المناطق الاكثر تضررا خاصة مناطق جــــ ، والبدو ، وقطاع غزة والقدس الشرقية.

ويعتبر برنامج الغذاء العالمي WFP  من إحدى المنظمات الهامة العاملة في دولة فلسطين حيث يقوم برنامج الغذاء العالمي، بوصفه وكالة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجوع، بالاستجابة المستمرة لحالات الطوارئ من خلال توفير الغذاء للأفراد المستضعفين على نحو السرعة. كما يعمل البرنامج أيضاً على مساعدة الأفراد في تأمين الغذاء الكافي لهم في المستقبل، ويقوم بذلك من خلال مشروعات تستخدم الغذاء كوسيلة لبناء قدرات الأفراد، ونشر المعرفة وتعزيز قدرات المجتمعات لتكون أقوى وأكثر ديناميكية.

2014-09-01