الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'الاقتصاد' تضبط طنين من المواد الغذائية الفاسدة ببيت لحم

ضبطت مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم، اليوم الاثنين،  كمية من المواد التموينية والغذائية الفاسدة والمشكوك في صلاحيتها تقدر بأكثر من طنين في أحد المحلات التجارية في مركز مدينة بيت لحم.

وأوضحت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي أنه جرى التحفظ على جميع الكميات الموجودة داخل المحل بعد إجراء عمليات الفحص الحسي المباشر على البضاعة والتي تراوحت ما بين بضائع منتهية الصلاحية وأخرى مشكوك في صلاحيتها أو تحمل تواريخ مزوّرة وبضائع أخرى غير ملتزمة بشروط ومتطلبات التخزين والشروط الصحية في العرض في مكان غير صحي إلى جانب وجود بعض العفن على جزء من البضاعة وظهور نسبة رطوبة عالية على الجزء الآخر .

وأشار البيان إلى أن المديرية وبالتعاون مع شرطة مدينة بيت لحم حررت محاضر ضبط بجميع الكميات المضبوطة والتحفظ عليها، كما أمرت بإغلاق المحل والتحفظ على المفاتيح ووضع المحل وموجوداته تحت الحراسة المشدّدة، تحسبا من المحاولات التي قد تجري خلال ساعات المساء لنقل البضاعة إلى أماكن أخرى وإلى محل تجاري آخر يملكه صاحب المحل الذي جرى ضبط البضاعة عنده .

وأوضح مدير عام مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم خالد صلاح بان عملية الضبط لهذه الكميات من البضائع المخالفة يأتي على ضوء التنســـيق الذي جرى في وقت سابق مع شرطة مدينة بيت لحم.

وأكد أن المديرية تواصل جهودها لتنظيف الأسواق وتخليص المجتمع من هذه الآفة التي تشكل كلفة اقتصادية وفاتورة اجتماعية يدفعها المستهلك والمجتمع الفلسطيني من جيبه وصحته وسلامته.

2013-08-13