الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"جيمس براون".. أعتقل وسجن 1500 مرة

 يأمل كثيرون في منطقة ليكسينتونغ بولاية كنتاكي في "معجزة" يتمكن خلالها من قضاء أعياد الميلاد خارج السجن، إلا أن ذلك قد يبدو "مستحيلا" نظرا إلى سجلات "جيمس براون" الذي تجاوزت مرات اعتقاله 1500 مرة، قضى فيها أكثر من ستة آلاف يوم خلف القضبان.

و"جيمس براون"، واسمه الحقيقي هنري إيرل، 64 عاماً، واكتسب لقب "الأب الروحي لموسيقى الصول" لكونه واحدا من أبرز الوجوه بمدينة ليكسنتونغ، حيث عادة ما يشاهد وهو يغني بشوارع المدينة وهو بحالة سكر شديد.

والخميس، مثل أيرل أمام قاضي مقاطعة فايت بتهمة انتهاكه لشروط المراقبة إذ تم اعتقاله، الأسبوع الماضي، وهو مخمور مجددا.

ويشار إلى "جيمس براون" دخل موسوعة "ويكيبيديا" كأكثر شخص يتعرض للاعتقال في العالم، وبلغت 1500 مرة، وفق مجلة "سموكينغ غان" التي تمتلكها الشركة الأم لـCNN، التي تقوم بتحديث إحصائياتها بعدد مرات توقيف إيرل.

وقال رئيس تحرير المجلة، ويليام باستون: "في مرات عدة فشلنا في الوصول لمذكرات اعتقاله.. نعتقد أنها تجاوزت 1600.. لكننا قررنا توخي الدقة" وتقليل الرقم.

وبلغت الفترة الإجمالية التي قضاها "جميس براون" في السجن ستة آلاف يوم. وفشلت السلطات الأمنية والقضائية في المنطقة في تحديد عدد مرات اعتقاله بدقة، إذ يعود تاريخ سجلاتها الجنائية إلى عام 1992، في حين بدأ الأخير امتهان وظيفته "الاعتقال" منذ 1970.

وقالت الناطقة باسم الشرطة، شيريل روبرتس: "قد يتعرض للاعتقال مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.. ليس لأنه يرتكب أفعالا سيئة أو غير مشروعة.. بل لأنه يكون ثملا للغاية ويشكل خطرا على نفسه. وسبق وأن أفرج عنه ذات يوم في ساعات الصباح ليزج به مجددا خلف القضبان مساء اليوم نفسه.

2013-12-09