السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مهرجان "الشباب والحرية" تمديد إستلام الأفلام حتى منتصف سبتمبر القادم

غزة-الوسط اليوم:أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان "الشباب والحرية" الدولي للأفلام التسجيلية عن تمديد فترة إستلام الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته الثانية.

وأوضح م. نبيل إسليم مقرر المهرجان أن اللجنة التحضيرية قررت تمديد فترة إستلام الأفلام للمشاركة في المهرجان حتى تاريخ 15 سبتمبر القادم, لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من المخرجين والمبدعين للمشاركة في المهرجان من خلال أفلامهم التسجيلية, على أن يتم إعلان نتائج المهرجان خلال الحفل الختامي يوم 12 نوفمبر القادم.

وأضاف: أن المشاركة في المهرجان متاحة لكافة المخرجين والمبدعين وشركات الإنتاج الإعلامي والفني على أن تتوافق فكرة الفيلم مع قضايا الشباب والحرية أو قضية القدس, وأن يكون الفيلم من إنتاج عام 2009 فما فوق".

وأشار إسليم إلى أن المشاركة في المهرجان تتم بعد تعبئة استمارة المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان, ومن ثم تسليم الأفلام على هيئةDVD  أو DV  في مقر مؤسسة إبداع, أو من خلال مندوبي المهرجان في كلاً من الضفة الغربية وأراضي 48 ومصر وتونس.

وأوضح أنه وبعد الانتهاء من تسلّم الأفلام سيتم تشكيل لجنة مشاهدة لمراجعة الأعمال المقدمة ومن ثم رفعها إلى لجنة المشاهدة الدولية المكونة من عدد من المخرجيين ومدراء المهرجانات والخبراء العرب.

وبيّن إسليم أن جوائز المهرجان تبلغ في مجملها 14 ألاف دولار, تمنح لأفضل ثلاثة أفلام تسجيلية, مشيراً إلى أنه تم تخصيص جائزة بإسم "القدس" بقيمة ألفي دولار تمنح لأفضل فيلم تسجيلي عن القدس, وذلك لتشجيع الإعلاميين والمخرجين ومؤسسات الإنتاج على إنتاج الأفلام التي تبرز الصورة الحقيقية التي تعيشها مدينة القدس في ظل الإعتداءات والإنتهاكات والمخططات الصهيونية

2013-12-07