الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رجال أعمال أردنيون: مهتمون بالسوق الفلسطيني ونطمح لرفع التبادل التجاري بيننا

رام الله –الوسط اليوم:لليوم الرابع على التوالي استمرت أكثر من خمسين شركة أردنية، بعرض منتجاتها من مختلف القطاعات الغذائية والإنشائية، للزوار القادمين للمعرض المقام في سرية رام الله الأولى.

وعرضت كل شركة بضاعتها في زاوية من زوايا المعرض الذي افتتح بحضور رسمي أردني وفلسطيني، وشرح القائمون على هذه الشركات للزائرين طبيعتها، والمواد التي تدخل في تصنيعها.

يقول المدير الإقليمي لشركة البلقان الصناعية البلغارية "المركزية للعصائر" غسان الكرمي، والتي تأسست عام 2004، إن المنتج المعروض، هو ضمن مواصفات الاتحاد الأوروبي، والعلامة التجارية بلقان، مشيرا إلى أن الأردن مهتم بالسوق الفلسطيني.

وأكد أن الشركة ترغب في تعريف المواطن الفلسطيني بمنتجاتها، لافتا إلى أن هناك معوقات عدة واجهت الوفود القادمة من الأردن والمتمثلة في الإجراءات الإسرائيلية على المعابر، كما أن العديد منهم لم يتمكن من الحضور بسبب رفض الاحتلال إصدار التصاريح الخاصة لهم.

وأضاف الكرمي أن الاحتلال أعاق أيضا وصول البضائع والعينات اللازمة للمشاركة في المعرض، حيث أن العديد من الشركات تمكنت من إحضار بضاعتها قبل افتتاح المعرض بساعات قليلة.

وقال: "نطمح بأن يتم رفع التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، السوق الفلسطيني سوق كبير وواعد، والذوق الفلسطيني والأردني واحد، لذا فإنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال على المنتجات الأردنية".

وتعد الشركة المركزية للعصائر من الشركات المتخصصة في إنتاج العصائر الطبيعية، وتقوم الشركة حاليا بتوزيع منتجاتها في فلسطين بواسطة وكيلها شركة تكستايل للتصدير والاستيراد.

وفي ركن أخر من المعرض، عرضت شركة "فيتونيت" للمواد الإنشائية ومواد التشطيب والبناء، نماذج وعينات من القصارة الملونة والمعجون، بالإضافة إلى لاصق البلاط.

ويشير مدير المبيعات والتصدير عماد أبو صالح، إلى أن الشركة قائمة في الشرق الأوسط منذ 35 عاما، تقوم بتركيب أنظمة العزل الحراري، وبيع المواد البلاستيكية حسب المواصفات العالمية لأنظمة الأبنية الخضراء.

وقال إن الشركة دخلت على السوق الفلسطيني منذ أشهر، وصدرت منتجاتها، كما اجرت اتصالات مع شركات في فلسطين وأخذت الموافقة على إدخال بعض المواد من الأردن.

وعبر أبو صالح عن جاهزية الشركات الأردنية لنقل خبراتها للفلسطينيين، مشيرا إلى ان الشركة تشارك في معظم المعارض التي يتم إقامتها سواء في فلسطين أو الأردن أو الدول المحيطة.

وتمتلك شركة "فيتونيت" إحدى شركات ومصانع سافيتو السعودية أكثر من عشرين مصنعا موزعا في السعودية والأردن والإمارات ومصر.

البوم صور
2015-05-19