الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سيناريو مثير يقود أياكس لقهر يوفنتوس

بلغ أياكس الهولندي، نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز 2-1 على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، في إياب دور الثمانية، مساء اليوم الثلاثاء.

أحرز كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس في الدقيقة 28، فيما سجل فان دي بيك، الهدف الأول لأياكس في الدقيقة 34، وضاعف ماتياس دي ليخت، النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 67.

وتأهل أياكس للمربع الذهبي بعد فوزه بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

بدأ يوفنتوس المباراة بضغط شديد في منتصف ملعب أياكس، وفي الدقيقة الخامسة، كاد أونانا حارس الضيوف، أن يقع في خطأ فادح بعد ضغط من إيمري كان، لترتطم الكرة بلاعب يوفنتوس وتخرج إلى ضربة مرمى.



وأجرى إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس، تبديله الأول في الدقيقة 10، بخروج نصير مزراوي ونزول دالي سينجرافين بدلًا منه، بعد إصابة الظهير المغربي.

وكاد أياكس أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 20، بعد تمريرة بالكعب من دوسان تاديتش إلى ناريس على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير في أقدام مدافعي اليوفي، وتصل إلى فان دي بيك الذي سدد فوق العارضة.

وأحرز كريستيانو رونالدو، الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 28، بعد ركلة ركنية نُفذت من الجانب الأيمن وأسكنها الدون البرتغالي الشباك برأسه.

وعادل فان دي بيك، النتيجة لأياكس في الدقيقة 34، بعد تصويبة من حكيم زياش وصلت إلى دي بيك داخل منطقة الجزاء، لينفرد بتشيزني ويسدد في الزاوية اليسرى لحارس يوفنتوس.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، إجراء تبديل أول بخروج باولو ديبالا، الذي عانى من إصابة في نهاية الشوط الأول، وإقحام مويس كين بدلًا منه.

وفي الدقيقة 50، أنقذ بونوتشي، مرماه من فرصة هدف لأياكس، بعدما وضع قدمه أمام تسديدة لاسه شوني، لتخرج إلى ركلة ركنية.

وتألق تشيزني لينقذ مرماه من هدف محقق لأياكس في الدقيقة 52، إثر تسديدة مميزة من حكيم زياش، وعاد حارس اليوفي ليتصدى لصاروخية فان دي بيك من خارج منطقة الجزاء.
وحاول مويس كين مباغتة أونانا حارس أياكس، بعدما حصل على تمريرة من كريستيانو في العمق، سددها المهاجم الشاب بجوار المرمى. 

وفي الدقيقة 62، تعملق بيانيتش أمام تمريرة دوسان تاديتش، ليبعدها لاعب اليوفي إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى حكيم زياش أمام مرمى تشيزني.

وتقدم ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس، بالهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 67، بعد ركلة ركنية حولها المدافع برأسه داخل المرمى، بعد ارتقاء مرتفع وسط ثنائي يوفنتوس، روجاني وساندرو.

وسجل حكيم زياش الهدف الثالث للفريق الهولندي في الدقيقة 79، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وشهدت الدقيقة 90، احتجاجات كبيرة للاعبي يوفنتوس والجهاز الفني، بعد لمسة يد على مدافع أياكس داخل المنطقة، رفض الحكم احتسابها ركلة جزاء، بعد العودة لتقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف.

2019-04-17