السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سيناتور أمريكي يشبّه المتحدثة باسم البيت الأبيض بوزير الإعلام العراقي الأسبق محمد سعيد الصحاف “بغداد بوب”

 انتقد السيناتور الجمهوري عن الأسكا، دان سوليفان، بشدة طريقة استجابة إدارة الرئيس جو بايدن على تصاعد التضخم، وقال إن المتحدثة الصحافية باسم البيت الأبيض جين بساكي تذكره بـ “بغداد بوب”، في إشارة إلى محمد سعيد الصحاف، وزير الإعلام  في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وأضاف سوليفان خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس حول التكاليف المتزايدة التي يتوقع أن يتحملها الأمريكيون لتدفئة منازلهم هذا الشتاء:” هذه الإدارة بعيدة كل البعد عن الواقع”.

وأشار سوليفان إلى تصريحات بساكي على تويتر بأن ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم “مشكلة من الدرجة الأولى”، وتساءل سوليفان ” ما المقصود من ذلك؟”.

وتابع أن المتحدثة تبدو وكأنها مثل “بغداد بوب”، محمد الصحاف، الذي جذب الانتباه خلال الغزو الأمريكي بسبب تصريحاته الملونة.

واشتكى سوليفان والعديد من الجمهوريين من التعليقات المثيرة للجدل، التي أدلى بها كبار المسؤولين في إدارة بايدن، وقالوا إنهم تجاهلوا المخاوف المعلنة بشأن قفزات الأسعار التي تؤثر على كل شيء من الغاز إلى اللحوم المقددة.

وتعرضت بساكي  للنقد في الشهر الماضي عندما تحدثت بسخرية عن أزمة سلسلة التوريد التي ابتليت بها الشركات إضافة إلى المستهلكين في جميع انحاء الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض إن زيادة الطلب الاستهلاكي إلى جانب نقص العمالة هي المسؤولة جزئياً عن الأزمة التي أدت إلى ارتفاع التضخم.

2021-11-19