الأربعاء 17/1/1446 هـ الموافق 24/07/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة الأطباء بالضفة تقرر سلسلة خطوات احتجاجية

  قررت نقابة الأطباء مساء الثلاثاء، سلسلة خطوات احتجاجية رداً على رسائل تهديدات تصل عبر حسابات وهمية لطبيبات وأطباء، وصفحات وهمية تهدف للتحريض والتشهير بالأطباء.

وقالت النقابة في بيان صحفي، إنه تقرر وقف العمل في الطوارئ بالمستشفيات الحكومية بدءًا من صباح الأربعاء، واقتصار العمل في أقسام المستشفيات على الطبيب المناوب مع متابعة المرضى وعلاجهم.

وأضافت النقابة، أنه تقرر عدم التوجه إلى مبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس، ووقف المشاركة بشكل كامل في كافة اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة باستثناء لجنة التحويلات.

وقالت النقابة، إنه في حال عدم محاسبة من قام بالتشهير والتهديد للأطباء حسب الأصول القانونية، فإنه ابتداء من صباح يوم الأحد القادم، لن يتم التوجه بشكل كامل لجميع مرافق وزارة الصحة بما فيها المستشفيات وعلى الحكومة ووزارة الصحة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه المرضى.

وأوضحت النقابة، أنها تقدمت بشكوى رسمية لثلاث جهات مجلس الوزراء, النائب العام وزارة الصحة لأخذ المقتضى القانوني ومحاسبة المسيء حسب الأصول القانونية.

وأضافت "صدمنا بأننا نعيش واقعا صعب وضمن منظومة لا يحاسب فيها البعض، ولو قاموا بهدم حجارة أسوار القدس أو إخلاء مسؤولية الاحتلال من دماء شهدائنا وجرحانا".

وحملت النقابة، الجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة منتسبي نقابة الأطباء، والمسؤولية الكاملة عن تصاعد خطورة الوضع الراهن.

وطالبت النيابة العامة بالعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من أساء وهدد وشهر بحق الأطباء.

وقرر مجلس النقابة أخذ الإجراءات النقابية والقانونية بحق أي طبيب، قام بتهديد لأي عضو من منتسبي نقابة الأطباء أو الإساءة لهم .

وأهابت بجميع الأطباء في القطاعين الخاص والحكومي، بالتواجد بشكل كامل في المستشفيات في المناطق التي تتعرض للاجتياح من قبل الاحتلال الإسرائيلي

ودعت قابة الأطباء المواطنين الكرام يوم غد إلى عدم التوجه إلى المستشفيات الحكومية وغرف و مراكز الطوارئ الحكومية.

وناشدت الزملاء في خدمات الإسعاف و الهلال الأحمر بتحويل الحالات إلى مستشفيات و مراكز بديلة.

وحملت نقابة الأطباء الحكومة ووزارة الصحة المسؤولية الكاملة عن صحة أبناء شعبنا.

2023-09-06