دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اشتية يعلن أسماء الحاصلين على منح الماجستير من البنك الإسلامي للتنمية ,ويدعو للترشح للمشاركة بمعرض الابتكار في جدّة

أعلن محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتية عن أسماء الطلبة الحاصلين على  منح الماجستير في العلوم والتقانة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2016/ 2017، وهم: منار السويطي بتخصص الهندسة البيئية، وبسام ابو نحل بتخصص الطب الإشعاعي و إسلام العايدي بتخصص علم الاحياء المجهري، وجميعهم من قطاع غزة.

وهنأ اشتية الطلبة الثلاثة على نجاحهم بالحصول على المنحة من بين مئات المتنافسين من 20 دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الاسلامي للتنمية، مشيرا إلى أهمية التخصصات التي اختارها الحاصلون على المنحة دراستها ومدى حاجة فلسطين لها إذ من شأنها أن تعزز التنمية.

وقال اشتية إن المنحة تغطي تكالف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

ويقدم هذا البرنامج السنوي منحا في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نموا في البنك وذلك للحصول على درجة الماجستير «لمدة عامين» في مجالات العلوم والهندسة و التقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.

 

على صعيد اخر اعلن  محافظ فلسطين لدى البنك الاسلامي للتنمية د. محمد اشتية عن فرصة للمشاركة في معرض الابتكار الذي سينظم في جدّة في المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 14-18 نيسان 2017.

ودعا اشتية المؤسسات والأفراد للتقدم لعرض ابتكاراتها الرقمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات للشباب، أو الابتكارات في تطوير القطاع المالي للشباب.

وأوضح أن البنك سيتكفل بنفقات المرشح للمشاركة بالمعرض، وسيقدم له الدعم اللوجستي الكامل. 

وقال إن المشاريع المرشحة للمشاركة يجب أن تكون مبتكرة ومنفردة، وان تكون قد أسهمت أو يتوقع أن تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين، وأن تكون تجربة قابلة للتكرار ويمكن الاستفادة منها وتعميمها. 

ويهدف المعرض لعرض نماذج من ابتكارات ساهمت في مواجهة تحديات التنمية، وسيكون المعرض محفلا لتبادل التجارب وافضل الممارسات في مجال الحلول المبتكرة.

ويعد البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية متعددة الأطراف مقرها جدة/ السعودية، أنشئت سنة 1975 بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي.

وللترشح يرجى ارسال شرح مقتضب عن المشروع إلى مكتب محافظ البنك الإسلامي للتنمية قبل تاريخ  28/11/2015، عبر الإيميل إلى [email protected]  ولمزيد من التفاصيل الاتصال على هاتف: 2974362-02.

2016-11-20