الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصر: إحالة 340 متهماً للمحاكمة العسكرية بتهم التخطيط لاغتيال السيسي وتفجير الكنائس

القاهرة-وكالات:أحالت نيابات مصرية، أمس الأحد، 340 متهماً بالتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتفجير الكنائس للقضاء العسكري.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت أمس، ملف التحقيقات مع 48 شخصا إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بتولي قيادة تنظيم «الدولة الإسلامية» وتأسيس خليتين في القاهرة وقنا، والانضمام لهما والمشاركة فيهما، وارتكابهم وقائع تفجير كنائس البطرسية في العباسية، ومار مرقس في الإسكندرية، ومار جرجس في الغربية، والتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كذلك شن إعلاميون محسوبون على نظام السيسي، هجوما على حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، واتهموها بالوقوف وراء الهجوم الذي نفذه مسلحون الخميس الماضي، وأسفر عن مقتل 23 من جنود الجيش المصري، وإصابة 33 آخرين.

وقال الإعلامي عمرو أديب في برنامجه المذاع على فضائية «أون»، إن هناك دليلا قويا على ضلوع فلسطينيين من قطاع غزة في تنفيذ عمليات إرهابية في سيناء، مشيرا إلى أن «معظم العمليات الإرهابية التي شهدتها سيناء ضد قوات الجيش والشرطة نفذت بواسطة عناصر»غزاوية».

وطالب أديب حركة حماس بـ»تسليم العناصر الإرهابية» الموجودة في قطاع غزة، وتابع: «لقد بلغت الروح الحلقوم، ولنجيب حقهم يا نموت زيهم».

2017-07-10