الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
كويتي يُصَوّر جريمته ليزيد عدد متابعيه على "تويتر"

داهم رجال المباحث الجنائية منزل شخص نشر فيديو منذ أيام، يوثق خلاله عملية تزوير عملة نقدية من فئة العشرين ديناراً، وتَبيّن أنه مواطن اعترف أنه لجأ إلى حيلة التزييف لزيادة عدد متابعيه على "تويتر"، ولم يتوقع القبض عليه.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصدر أمني: أن الأمنيين عثروا داخل منزل المتهم على الأدوات التي استخدمها، بالإضافة إلى سلاح ناري غير مرخّص، وألعاب على شكل أسلحة نارية، وسيوف، ومواد مخدرة، وأدوات تعاطٍ، وأخرى لزوم تصوير العمل.. وأحيل إلى جهة الاختصاص.

وقال المصدر: "إنه فور انتشار الفيديو للشخص الذي كان يتحدث فيه دون أن يُظهر شخصيته عبر المواقع الإلكترونية، بدأت الإدارة العامة للمباحث الجنائية التحري عن المتهم، من خلال فرقة ضبط المحكومين؛ مما جعلهم يعرضون الفيديو على مصادرهم السرية للتوصل إلى المطلوب، كما قام فريق آخر بالعمل على متابعة أول بث للفيديو، وتم التوصل إلى أن مَن قام بنشره مواطن يعمل بالقطاع النفطي، وتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيشه وتفتيش منزله بمنطقة الزهراء".

وأضاف المصدر أن "الماكينة التي كان يستخدمها (المزوّر)، ما هي إلا ماكينة تغليف، وبسؤاله أقر واعترف بالواقعة، وذكر أنه قام بالتصوير على سبيل المزاح؛ لزيادة عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الفئة النقدية التي كان يضعها بالجهاز حقيقية؛ ولكنه كان يضع قطعة بلاستيكية على صورة الصقر الموجودة على الورقة النقدية؛ لكي يظهر للمتابعين أنه يقوم بتزييف العملة، ولم يتوقع أن يتم ضبطه".

2014-06-06