الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجن 'عسقلان'

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجن 'عسقلان' أجرت خلال الأيام الماضية سلسلة من الاقتحامات والتفتيشات المستفزة في أقسام سجن 'عسقلان'؛ بحجة البحث عن أنفاق.

وجاءت هذه الإجراءات على خلفية ما ادعته سلطات الاحتلال قبل يومين، بالعثور على نفق داخل سجن 'جلبوع'، حفره عدد من الأسرى للهرب.

وقال ممثل الأسرى في السجن ناصر أبو حميد (50 عاما)، لمحامي الوزارة الذي قام بزيارته يوم أمس، 'أجرت إدارة السجن على مدار الأيام الثلاثة الماضية تفتيشات مستفزة وفحصا أمنيا لغرف الأسرى، وألحقت أضرارا بمحتويات الغرف وأغراض الأسرى، بالإضافة إلى التخريب الذي لحق بالغرف نتيجة التفتيش، بحجة البحث عن أنفاق، على خلفية ما تم نشره مؤخرا حسب الادعاءات الإسرائيلية باكتشاف نفق في سجن 'جلبوع'.

وأشار الأسير أبو حميد، إلى أن التفتيش ضم عددا كبيرا من أفراد الوحدات التابعة لإدارة السجون، بالإضافة لعدد من أفراد شرطة السجن، موضحا أنه تم التفتيش في الحمامات وأرضيات غرف الأسرى، كما قامت الإدارة بتركيب غرز من الحديد في أرضية الحمامات لتثبيتها'.

من جهة أخرى، أفاد محامي الوزارة، بأن عددا من الأسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة، لا سيما الأسير عثمان أسعد يونس من قلقيلية، الذي يعاني من أوجاع في الكبد، ومشاكل بالمعدة والأمعاء والبنكرياس والكلى، والتهابات حادة في الحلق.

كما أن الأسير شوقي أبو عادرة من قطاع غزة مهدد بفقدان البصر؛ بسبب إهمال وضعه الصحي، حيث يعاني من مشاكل بالعينين، إضافة إلى معاناته من كوليسترول بالدم ومشاكل بالقولون.

2014-08-05