الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المدني: شعبنا موحد أمام مخطط الاحتلال لترحيل البدو

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' محمد المدني، وحدة أبناء شعبنا في البادية والقرية والمدينة، منددا بمخطط الترحيل بحق البدو في المناطق المهددة بالتهجير.

وشدد المدني خلال مشاركته اليوم السبت، في الاعتصام الجماهيري الذي نظمته هيئة المرابطون في القدس، إلى جانب العشرات من البدو، سكان المنطقة المهددة بالإخلاء، على حق البدو بالسكن والحياه في هذه المناطق الفلسطينية.

ودعا البدو إلى رفض إجراءات الاحتلال والصمود في أرضهم، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وفصائل منظمة التحرير يقفون إلى جانبهم.

وشدد على وجوب رحيل الاحتلال عن هذه الأرض وكل الأرض الفلسطينية، متطرقا للدعم اللامحدود الذي تقدمة حكومة الاحتلال 'حكومة الاحتلال' للمستوطنين، في الوقت الذي تحرم فيه أهلنا من أبسط الحقوق وهو الحق في الحياة، وكذلك الحق في السكن والتعليم .

بدوره، أكد أمين سر المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي أهمية وحدة الموقف الفلسطيني لدعم صمود البدو في كافة المناطق، وأهمية الذهاب إلى كافة المحاكم الدولية لمعاقبة مجرمي الحرب والجرائم التي ارتكبوها في عدوانهم على قطاع غزه، مبينا أن الحكومة الإسرائيلية هي حكومة مستوطنين فهي تضم أكثر من 6 وزراء ووكلاء وزراء يسكنون المستوطنات.

من جهته، قال رئيس مجلس محلي عناتا طه عثمان، إن هذه الأراضي التي يقيم عليها البدو هي أراضي عناتا التي تبلغ مساحتها 23 ألف دونم صادر الاحتلال معظمها، وأقام عليها 7 مستوطنات وترك لنا 957 دونم فقط.

من الجدير ذكره أن البدو بالمنطقة يعيشون في 23 تجمعا، وعددهم يزيد على أربعة آلاف عائلة منهم 257 عائلة في منطقة الخان الأحمر.

2014-09-28