السبت 1/2/1442 هـ الموافق 19/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ابومرزوق :من يدير معبر رفح فلسطينيون وليس قوة احتلال

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن حركته عرضت على السلطة الفلسطينية أن يتسلم حرس الرئاسة معبر رفح، إلا أنه تم رفض ذلك.

وكتب أبو مرزوق عبر صفحته على "فيسبوك"، فجر اليوم السبت، "لقد عرضنا ان يعود حرس الرئاسة، ورفضتم، وعرضنا أن يعود من كان يعمل في المعبر سابقا مع اخوانهم القائمين على العمل الان، وتحت اشرافكم، ولكنكم رفضتم ذلك أيضا".

وانتقد القيادي في حركة حماس، المطالبات بتسليم المعبر، قائلا في رسالة وجهها إلى المعارضين لحركته: "أي معبر تريدون استلامه، معبر بيت حانون ام معبر الكرامة ام اي معبر تقصدون. لقد نسيتم ان من يدير معبر رفح فلسطينيون، وهم ليسوا قوة احتلال، وأن معركتكم مع المحتلين الذين يسلبون سيادتكم على أرضنا.. نحن نعلم أنكم جزء من الحصار، رغم انكم لا سيادة لكم، وشعبنا يعلم من المسؤول عن اغلاق المعبر كل هذه السنين. قد تجيدون لغة الكلام والتبرير والتنصل من المسؤوليات".

وأضاف: "الجميع يعلم ان حماس سلمت الحكومة بعد اتفاق الشاطئ مباشرة، والجميع يعلم من الذي أفشل الحكومة من أن تقوم بمهامها التي اوكلت لها".

وتابع متسائلا: "كيف لأي وزير ان يدير موظفي وزارته وهو لا يعترف بهم كموظفين، ويرفض ان يدفع رواتبهم". مشددا على أن ما يجري "مسألة سياسية لا علاقة لها بالقانون، أو الادارة، او نصوص الاتفاقيات"، على حد تعبيره.

وشدد على ضرورة عدم تشتيت الجهود وصرف الأنظار عن "انتفاضة القدس"، فهي طريق الخلاص من كل معاناتنا التي فرضها الاحتلال. كما قال.

2015-12-05