الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غزة: مدفعية الاحتلال تقصف موقعاً للقسام

غزة-الوسط اليوم: قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، نقطة رصد تتبع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما اعتقل قوات الاحتلال شابين قرب السياج الفاصل جنوب شرق القطاع.

وأفاد مراسل "شاشة نيوز"، بأن دبابات الاحتلال المتمركز في المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مخيم المغازي، أطلقت قذيفتين على الأقل صوب نقطة رصد تتبع للقسام في منطقة أبو صفية شرق المغازي، مما أدى إلى تدميرها، لكن دون أن تسجل إصابات بشرية في المكان.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة مضيئة في الأجواء الشرقية لمدينة رفح، جنوب القطاع، وتحديداً فوق منطقة معبر كرم أبو سالم التجاري، مما أدى إلى اشتعال نيران في أراضي زراعية بالمنطقة.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، زعم أن مدفعياته دمرت موقع استطلاع تابع لحركة حماس في غزة، رداً على محاولة إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه المجلس الإقليمي "أشكول"، معتبراً أن "إطلاق القذيفة يعتبر تهديداً لإسرائيل، وحماس تتحمل المسئولية عن أي (اعتداء) ينطلق من قطاع غزة".على حد زعمه.
وتراجع جيش الاحتلال، بعيد إطلاق القذائف على نقطة الرصد شرق المغازي، عن روايته الأولية بسقوط صاروخ بـ"أشكول" المحازي للقطاع، وقال:"إن الصاروخ سقط داخل حدود قطاع غزة".

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال شابين إثنين اقتربا من السياج الفاصل شرق مدينة رفح، ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

2017-10-09