الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
العالول يدعو الى مقاطعة الفواكه والخضار الاسرائيلية

رام الله-الوسط اليوم:

أكد محمود العالول نائب رئيس حركه فتح اليوم على ضرورة بلورة موقف حكومي وشعبي بمقاطعه الخضار والفواكه الاسرائيليه وذلك رداً على القرار الإسرائيلي بمنع الخضار والفواكه الفلسطينية من الدخول للسوق الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال إجتماع في مفوضيه التعبئه والتنظيم لحركه فتح بحضور جمال محيسن مفوض التعبئه والتنظيم، وعبد المنعم حمدان نائب مفوض التعبئه والتنظيم وصلاح هنيه المنسق العام لإئتلاف جمعيات حمايه المستهلك، وريم مسروجي، وفيحاء البحش عن دعم المنتج الفلسطيني، واياد عنبتاوي، وجمال حماد الامين العام لاتحاد الفلاحين الفلسطينين، ووكيلا وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعه.

واجمع الحضور على أهميه إصدار قرار حكومي عن مجلس الوزراء ينص على حماية الخضار والفواكه الفلسطينية ومقاطعة الإسرائيلية منها، وضرورة توفير الحمايه الشعبيه و التنظيميه من حركه فتح.

وشدد ائتلاف الجمعيات على ضرورة اتخاذ اجراءات رسميه تعلن عنها الجهات المسؤولة بما يضمن حماية المزارع الفلسطيني، و وجود رد على المقاطعة الإسرائيلية.

وطالب الحضور الاتحادات الزراعيه والغرف التجاريه والتجار بحماية المنتج الوطني وتوسيع حملات المقاطعه لمنتجات الإحتلال في ظل السياسات العدوانيه المستمرة.

واكد الدكتور جمال محيسن انه سيتم إصدار تعميم لاقاليم حركه فتح ليكونوا جزء من الحاله الشعبيه والرسميه، وأضاف محسين بأن موقف حركه فتح واضح باتجاه المقاطعه.

وشدد صلاح هنيه على ضروره وجود خطه ممنهجه للنهوض بالقطاع الزراعي ومنع التهريب وحمايه مربي الدواجن والمواشي.

2018-12-26