الجمعة 1/3/1443 هـ الموافق 08/10/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
راشد خلف النايلي رائد أعمال إماراتي يعشق التحدي والابتكار

يؤمن رائد الأعمال الإماراتي الشاب راشد خلف النايلي بأن التصميم والعمل الجاد هو مفتاح النجاح والتميز في عالم المشاريع والأعمال، وأن سعي الشباب لاكتساب المعارف والخبرات هو طريق الابداع، وأن الفشل ليس نهاية المشوار بل هو بداية رحلة النجاح ومسيرة الانجازات.

 

وكانت لدى راشد منذ نعومة أظفاره نظرة مستقبلية واسعة واهتمام كبير بأمور التجارة، ورغبة شديدة للدخول لعالم المال والأعمال. ولذلك، فقد كانت مدرسته الأولى في الحياة هي والده، الذي تعلم من خبراته الكثير واستفاد من نصائحه وارشاداته ليصبح اليوم أحد رجال الأعمال الشباب المبدعين في الإمارات، وركيزة أساسية في إدارة وتطوير الأعمال التجارية للعائلة.

 

ولأن النايلي حدد مبكراً خريطة توجهاته في الحياة، فقد اختار دراسة تخصص ريادة الأعمال، حيث حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الإمارات، ويواصل حالياً دراسة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي. كما أن عشقه للسفر واستكشاف ثقافات وعادات الشعوب حول العالم قاده لزيارة العشرات من الدول في مختلف قارات المعمورة، واكتساب العديد من المهارات والخبرات، والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب التجارية المطبقة، واستلهام الأفكار والمشاريع المبتكرة.

 

ويرى راشد أن الإمارات وفرت كافة سبل ومقومات ريادة الأعمال لأصحاب الأفكار المبدعة والطموح الكبير، حيث تم تسهيل وتسريع كافة الاجراءات والمعاملات وتقديمها بشكل إلكتروني، كما تم توفير المنصات وحاضنات الأعمال التي تقدم للشركات والمشاريع الناشئة الإرشاد والدعم لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

ويعمل راشد خلف النايلي حالياً على تطوير فكرة تطبيق الكتروني مبتكر يتوقع له أن يرى النور قريباً، حيث يصفه بتطبيق ثوري سيساهم في تقديم حلول سريعة وفعالة لأحد المشاكل التي تواجه مختلف شرائح المجتمع بشكل يومي، وسيكشف عن تفاصيله خلال المستقبل القريب.    

2021-10-04