الأربعاء 12/12/1445 هـ الموافق 19/06/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نائبة أمريكية تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين

 انتقدت النائبة في برلمان ولاية ماساتشوستس الأميركية، جيمي بيلسيتو ، بشدة سياسات إسرائيل ضد الفلسطينيين الأسبوع الماضي ، قائلة إن الدولة العبرية في "مهمة لقتل الفلسطينيين" وسرقة أراضيهم. 

وكتبت السياسية التي تمثل مقاطعة إيسكس الرابعة في مجلس النواب بولاية ماساتشوستس تغريدة على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر يوم 29 كانون الأول 2022 تقول فيها إن إسرائيل "نظام إرهابي بلطجي يديره نظام الفصل العنصري" ، وحثت الولايات المتحدة إلى الاعتراف بذلك. 

وقالت: "يجب على الولايات المتحدة أن تعترف بأن الإدارة الإسرائيلية هي نظام إرهابي بلطجي يديره نظام الفصل العنصري في مهمة لقتل الفلسطينيين" وأضافت أن "القتل والاستيلاء على الأراضي لا علاقة له بمعاداة السامية. إنها إبادة جماعية ". 

وفي تغريدة أخرى في وقت سابق من شهر كانون الأول الماضي ، أشادت بيلسيتو بالفيلم الأردني "فرحة" للمخرجة الأردنية دارين سلام ، والذي يصور الميليشيات الصهيونية تقتل أو تشرد مئات الآلاف من الفلسطينيين خلال النكبة ("الكارثة"). 

وقالت في تغريدة: " جلست عائلتي معًا لمشاهدة هذا الفيلم. الولايات المتحدة ليس لديها أي فهم لماهية النكبة. لا يمكن إسكات الحقيقة. في عام 1948 خلق الصهاينة البريطانيون الأوروبيون جحيمًا على الأرض. يدور هذا الفيلم حول الكراهية العميقة والتطهير العرقي والإرهاب والفصل العنصري" الذي تعرض له الفلسطينيون. 

تم انتخاب بيلسيتو في 30 تشرين الثاني 2021 في انتخابات خاصة بعد تعيين الممثل السابق براد هيل في لجنة ألعاب ماساتشوستس. 

وتنظم القوى المناصرة للوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة حملة جمع تبرعات للإطاحة ببليستو في الانتخابات المقبلة.

2023-01-04