الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
كلينتون تأمر بإرسال مئات "المارينز" لحماية السفارات الأمريكية بالخارج

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في رسالة إلى الكونجرس مرفقة بتقرير حكومي حول الاعتداء على القنصلية الامريكية في بنغازي بان الولايات المتحدة سترسل مئات من مشاة البحرية "المارينز" الاضافيين
لحماية البعثات الدبلوماسية الامريكية .

 

وندد هذاالتقرير الذي نشر مساء أمس الثلاثاء ووضعته لجنة مراقبة عمل الادارة الامريكية ، بالنقص في مجال الامن حول القنصلية الامريكية في بنغازي .

 

واشار التقرير إلى انه لم توجد قبل الاعتداء "اية معلومة فورية ومحددة" لاجهزة المخابرات الامريكية عن وجود تهديد ضد هذه القنصلية.

 

يذكر ان وزارة الخارجية الامريكية نشرت أمس الجزء غير المصنف "سري للغاية" من التقرير بالاضافة الى مراسلات وزيرة الخارجية الى لجنتي الشئون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس الامريكي.

 

ويستمع الكونجرس اليوم وغدا الخميس إلى شهادات مسئولين في وزارتي الخارجية والدفاع ولكن بغياب هيلاري كلينتون.

 

وكان من المقرر ان تدلي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بشهادتها غدا الخميس ، امام لجنتي الشئون الخارجية في مجلس النواب -الذي يهيمن عليه الجمهوريون - وفي مجلس الشيوخ -الذي يهيمن عليه الديموقراطيون - ولكنها اجلت هذا الامر بعد اصابتها بوعكة صحية.

 

وفي هذا السياق ، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" يوم الثلاثاء ان التحقيق وجه انتقادات حادة الي وزارة الخارجية لعدم استخدامها افراد امن متمرسين والاعتماد على ميليشيات محلية لم تختبر لحماية المجمع.

 

واستندت الصحيفة في تقريرها الي مسؤولين بالكونجرس ووزارة الخارجية.

2012-12-19