الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
معمرة بريطانية : 20 سيجارة وكأس نبيذ يومياً سر طول العمر والصحة

يوجد للسيدة "لوريت فيل" البالغة من العمر 111 عاما من سكان منطقة "ميوركشيير" ببريطانيا تفسيرا خاصا بها لسبب طول عمرها وتمتعها بالصحة يتمثل باحتساء كاس نبيذ من نوع "شيري" مع كل وجبة إفطار إضافة لعشرين سيجارة تمتصها يوميا.

وعملت السيدة "لوريت" طيلة حياتها المديدة كسكرتيرة وعايشت أحداث حربيين عالميتين وتتذكر حتى كارثة سفينة "التايتنيك" التي غرقت عام 1912.

وقالت السيدة لوريت لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية الصادرة اليوم الاثنين، فيما يتعلق بالتايتنيك.. الجميع شعر بالصدمة والعصبية وفيما يتعلق بي عايشت حربيين عالميتين وكنت خلال الحرب الثانية في ملجأ دائم التعرض للقصف وفي إحدى المرات سقطت قذيفة بالقرب منا قتلت جيراننا وشعنا بالحزن لكنني شخصيا لم اشعر بالخوف".

وتقيم السيدة لوريت منذ 13 عاما في بيت للمسنين وترفض أن تنتعل حذاء البيت وتصر يوميا على ارتداء الكعب العالي فيما تنسب طول عمرها ومنظرها الشاب ومحياها الفتي ضمن أشياء كثيرة إلى حقيقة عدم إنجابها أطفال ومع ذلك ورغم عمرها المثير لا زالت المعمرة غريس الدييد تحتفظ بلقب اكبر معمرة في بريطانيا حيث تبلغ من العمر 113 عاما فيما لا زالت المعمرة المتصابية لوريت في الـ 111 فقط من عمرها.

وأضافت السيدة "لوريت" في باب سرد بعض تفاصيل تجربتها الطويلة "رغم حبي وشغفي بالتدخين قررت في الـ 103 من العمر تركه بعد تحذير الأطباء وخشيتهم من ان يسبب أضرارا صحية لي وفيما يتعلق بعادات الغذاء والشراب أتناول كل صباح كاس من نبيذ "شري" وفي ساعات الظهر كأسا أخر من مشروب "جن اند تونيك" وحوالي الساعة السابعة مساء أتناول "جينجر ايل مع قليل من الويسكي لكن هذه الأيام اكتفي بتناول " شري" في بعض الأحيان فقط ".

2013-10-01