الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من محافظات الضفة

رام الله-الوسط اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 12مواطنا من محافظات الضفة.

وافادت مصادر امنية ان قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز 'الكونتينر' جنوب القدس، اعتقلت الشاب جهاد عبد المجيد حجة من بلدة دورا بمحافظة الخليل، ونقلته لجهة غير معلومة.

واختطفت وحدات خاصة إسرائيلية 'مستعربة'، فجر اليوم الأربعاء، شابين من جنين في حين اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة قباطية بالمحافظة.

وذكرت مصادر أمنية   أن قوات خاصة 'مستعربة' ساندتها دوريات عسكرية تمركزت على المدخل الغربي من جنين واعتقلت الشابين: برهان محمد شعبان حشاش (20عاما)، وناصر أحمد توفيق اغبارية الكخ (40عاما) ، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما في شارع الناصرة والحي الشرقي، بحجة البحث عن شاب تدعي سلطات الاحتلال انه مطارد لها من عائلة اغبارية.

وأشارت المصادر إلى أن تلك القوات اقتادت الشاب شعبان محمد حشاش (21عاما)، واستخدمته درعا بشريا لساعات وهو مكبل ومقيد وصادروا هويته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد عمر نزال (24 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة قباطية بالمحافظة.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة بيت لحم وبلدة الخضر بالمحافظة.
وافاد مصدر امني لــــــ 'وفا'، بأن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن ابراهيم صومان في منطقة شارع الفواغرة وسط مدينة بيت لحم وفتشوه قبل اعتقال نجله ابراهيم ( 21 عاما)، كما اعتقلوا الشاب فراس خضر غريب (23 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر بالمحافظة .

كما اعتقلت قوات الاحتلال، عددا من الفتية والشبان من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وشنت حملة مخالفات للمركبات وجباية للضرائب وفواتير الخدمات و'التأمين الوطني' منذ ساعات الصباح.

وأوضح مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام لـ 'وفا'، أن بلدة سلوان تتعرض لحملة واسعة من سلطات الضريبة والجباية والتأمين الوطني قد تستمر لأيام، إضافة إلى نصب حواجز عند مدخل البلدة وقرب مدخل حي وادي الربابة، وعين سلوان، حيث يتم تحرير مخالفات مرورية لمركبات عدد كبير من المواطنين.

وأفاد صيام بأن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات طالت الأطفال والفتية والشبان، حيث اعتقلت 6 مواطنين حتى الآن هم : صلاح عويضة (14 عاماً)، ومعتز الرجبي (19 عاماً) ورامي غيث (19 عاماً).

في حين اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء آخرين، بعد مداهمة منزل ذويهم في الحارة الوسطى من بلدة سلوان، وهم : عبد الكريم (16 عاماً)، ومعاذ (21 عاماً)، ومصعب يوسف الشيوخي (23 عاماً).

وقال شقيق المعتقلين، محمد الشيوخي لمراسلتنا إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة واعتقلت أشقائه وحولتهم للتحقيق في مركز تحقيق مستوطنية 'جبل ابو غنيم'.

2013-01-30