الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأمم المتحدة تمنح اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز أول جائزة للمستوطنات البشرية

نيويورك - (واس)

منح برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) جائزة المانح المتميز لاسم الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله -،  تقديرًا لدعمه الكبير لبرامج ومشروعات برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وخاصة تلك المتعلقة بالشعب الفلسطيني.

وتسلم مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحي المعلمي الجائزة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في احتفال أقيم في نيويورك اليوم بحضور المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) الدكتور جوان كلوس.

وأعرب السفير المعلمي في كلمة له في الاحتفال، عن تشرفه بتسلم الجائزة الممنوحة لاسم الأمير نايف بن عبد العزيز وذلك لدوره - رحمه الله - واستثماره الشخصي في دعم برنامج المستوطنات البشرية الخاص بالشعب الفلسطيني الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأوضح أن المملكة هي الدولة المانحة الأولى في مجال الدعم المادي والمساعدات الموجهة لبناء وتشييد المنازل للشعب الفلسطيني من خلال البرنامج، لاسيما المنازل التي دمرتها اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال : "إن المملكة لا تألو جهدًا في تقديم كل المساعدات الممكنة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين، سواء من خلال القنوات الثنائية، أو من خلال الصناديق والمؤسسات الإقليمية أو الدولية، كجزء من دعمها للشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة ونيل حقوقه المشروعة".

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل ) الدكتور جوان كلوس عن خالص شكره وتقديره للجهود المميزة التي بذلها الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله -، في دعم جهود وبرامج برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بشكل عام، وبرامجه في الأراضي الفلسطينية بشكل خاص.

وقال "سيتم تذكر الأمير نايف بن عبد العزيز وهو الشخصية الأولى التي تمنح هذه الجائزة، لتكريسه حياته في دعم وتشجيع أعمال الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، بما فيها دعمه المتميز لأعمال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية".

2013-06-29